Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

الرئيس طالباني يؤكد ضرورة توسيع المشاورات لضمان مشاركة الأطياف العراقية في تشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة

30/03/2010

شبكة أخبار نركال/NNN/
التقى فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني في مقر إقامته ببغداد، ظهر اليوم الثلاثاء 30-3-2010، السفير الأمريكي لدى العراق كريستوفر هيل، وتمت مناقشة التطورات التي تشهدها الساحة السياسية في العراق والعلاقات الثنائية بين البلدي.
وأطْـلَع الرئيس طالباني خلال اللقاء السفير هيل على الجهود التي يبذلها القادة السياسيون في البلاد فيما يتعلق بالتحالفات الممكنة بين الكتل والقوى الفاعلة لتشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة، حيث تم التأكيد على ضرورة تضافر الجهود وتوسيع المشاورات لضمان مشاركة الاطياف الأساسية المكونة للمجتمع العراقي المتنوع.
وجرى التطرق إلى التطور المستمر الذي تشهده العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية في جميع الميادين، وأهمية تعزيز هذه العلاقات بما يخدم تطلعات شعبي البلدين الصديقين. وأكد فخامته أهمية استمرار الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للتجربة الديمقراطية والمسيرة السياسية في العراق الديمقراطي الاتحادي الحر المستقل ليكون نموذجا يحتذى به في المنطقة.
وأشار السفير الأمريكي كريستوفر هيل إلى مدى الاهتمام الذي توليه الولايات المتحدة لبناء عراق ديمقراطي قوي ومزدهر، مجددا تأكيد بلاده مساندة العملية السياسية الجارية في العراق.
و حضر اللقاء كبير مستشاري رئيس الجمهورية الأستاذ فخري كريم.

عن: المركز الصحفي لرئاسة جمهورية العراق. Opinions