Skip to main content
السفارة العراقية في دمشق تصدر تعليمات تخص دخول النازحين اللبنانيين Facebook Twitter YouTube Telegram

السفارة العراقية في دمشق تصدر تعليمات تخص دخول النازحين اللبنانيين

المصدر: زاكروس

أصدرت السفارة العراقية في دمشق، الإثنين، تعليمات جديدة للمواطنين اللبنانيين المتواجدين في سوريا، الراغبين بالمجيء إلى العراق.

لفتت السفارة إلى ورود العديد من المكالمات من الاتصالات الهاتفية من اللبنانيين النازحين الى سوريا، بسبب الأوضاع الأمني، مؤكدة أن "أي مواطن لبناني يحمل جواز سفر لبناني يمكنه السفر عبر مطار دمشق الدولي أو منفذ البوكمال/ القائم الحدودي برا بدون سمة دخول".

أضافت السفارة كذلك "يسمح للمواطن اللبناني من لدية سيارة تحمل أرقام لبنانية ويروم السفر بها إلى العراق من ادخالها عن طريق المنفذ الحدودي بعد إكمال إجراءات دخول السيارة".

أشار البيان، إلى أن "المواطن اللبناني الذي لا يملك جواز سفر، ويرغب السفر إلى العراق، يجب عليه مراجعة السفارة اللبنانية في دمشق لإصدار جواز مرور ( وثيقة سفر) لبنانية تستخدم لدخول الأراضي العراقية".

تابع البيان: "المواطنات السوريات زوجات اللبنانيين تتمكن من السفر إلى العراق برفقة زوجها اللبناني، ويتم منح الفيزا  في المنفذ  الحدودي في العراق بعد إبراز عقد زواج لبناني أصولي، وتطابق بطاقة الزوج أو الاولاد مع جوازها أو بطاقتها".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
في مخيمات النازحين • مشاكل اجتماعية و نفسية عديدة • لا وجود لقرار حكومي برعاية الأسر الجديدة التي تكونت داخل المخيمات • منظمة حمورابي لحقوق الإنسان ترصد ظاهرة انحسار في حالات الحمل و الإنجاب لأسباب نفسية و اقتصادية خلافات واسعة بشأن تعديلات قانون الأحوال الشخصية في العراق خلافات واسعة بشأن تعديلات قانون الأحوال الشخصية في العراق يتصاعد الجدل في الشارع العراقي وفي أروقة البرلمان بشأن المخاوف من تمرير التعديلات على قانون الأحوال الشخصية، وسط شد وجذب يتركز على تداعياته السياسية والاجتماعية، بين فسيفساء التوجهات الدينية والمدنية والعرقيات المختلفة، فضلا عن أهداف الأحزاب سعد معن .. تخريج كوكبة جديدة من الشرطيات في صلاح الدين ، وشرطة الديوانية تلقي القبض على أمير من القاعدة الإرهابي ومجموعة إرهابية شبكة اخبار نركال/NNN/أعلن الناطق الرسمي لوزارة الداخلية العقيد الدكتور سعد معن إبراهيم عن تخريج كوكبة جديدة من وفد منظمة حمورابي لحقوق الإنسان يشارك في قداس بمناسبة عيد القيامة المجيد وفق التقويم الشرقي. • السيدة باسكال وردا والسيدان لويس مرقوس ايوب ووليم وردا يشاركون في القداس وفي تقديم التهاني بالمناسبة .
Side Adv2 Side Adv1