Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

السهيل : أداء حكومة المالكي غير مقنع حتي الآن

06/09/2006

بغداد - الزمان
أعربت عضو مجلس النواب صفية السهيل عن أملها بأن يكون للمرأة نصيب أوفر في المراكز الوزارية خلال التعديل المرتقب علي حكومة المالكي. وقالت السهيل (آمل أن يتم الأخذ بالحسبان ضعف تمثيل المرأة في الحكومة الحالية ،وعدم حصولها علي مراكز قيادية بسبب إجراءات (المحاصصة) التي طغت علي تشكيل الحكومة،

وذلك خلال التعديل المرتقب علي حكومة المالكي الذي سيطال أربع حقائب وزارية).وأضافت عضو مجلس النواب أن رئيس الوزراء نوري المالكي (مطالب بمراجعة أداء وزرائه ، وإقالة غير الأكفاء منهم حتي وإن كانوا من ضمن وزراء القائمة العراقية التي تنتمي اليها ،حيث أن الأداء الخدماتي غير مقنع حتي الآن).وإنتقدت السهيل تهميش لجان مجلس النواب في عملية المصالحة الوطنية ،وإقتصارها علي الجهات المنسبة من قبل (الحكومة حيث أن التنسيق بين اللجان البرلمانية ولجان المصالحة المختلفة ستؤدي إلي نتائج أكثر فعالية).ونفت السهيل ان يكون هناك أي تحرك رسمي لحجب الثقة عن رئيس مجلس النواب محمود المشهداني، واصفة الموضوع بأنه لم يخرج من إطار التصريحات التي سببها إختلافات بين هذه الجهة أو تلك مع المشهداني، دون خطوات حقيقية في هذا الصدد. كما إنتقدت عدم وجود برنامج لجلسة مجلس النواب التي افتتحت امس، ووصفت ذلك بأنه أشبه بـ التنجيم.. لكي يعرف العضو ما سيتم طرحه خلال الجلسة ،حيث أنه لا يبلغ بما سيدور فيها إلا بـ(قصاصة ورق) يوم الجلسة.
مبدية إستغرابها من التلكؤ في إيجاد بديل لعلم عراقي لا يحظي بإجماع وطني. واستطردت (قائلة لا يمكن تصور دولة مواطنة بدون علم يمثل الجميع).

Opinions