Skip to main content
السيدة باسكال وردا و الأستاذ وليم وردا يشاركان في أربعينية الراحل صالح الحكيم Facebook Twitter YouTube Telegram

السيدة باسكال وردا و الأستاذ وليم وردا يشاركان في أربعينية الراحل صالح الحكيم

  • السيدة باسكال وردا و الأستاذ وليم وردا يشاركان في أربعينية الراحل صالح الحكيم.

 

  • في كلمة لها بالمناسبة، باسكال وردا :- كان صالح الحكيم رجل دين متنور و داعية متمرسة للحوار الإنساني.

 

  • باسكال و وليم وردا يجريان مداولات على هامش الأربعينية في عدد من قضايا الساعة.



منظمة حمورابي لحقوق الإنسان - بغداد

بدعوة من مؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) للحوار وبناء السلام شاركت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الإنسان والأستاذ وليم وردا مدير العلاقات العامة في المنظمة بمناسبة أربعينية الراحل السيد صالح الحكيم في النجف الأشرف نهار يوم العاشر من كانون الأول ٢٠٢٢ تخليداً للراحل الحكيم الذي تميزت مسيرته النضالية بالكثير من القيم الروحية والتأكيد على الحوار الإنساني ودعواته الواسعة لتعزيز قيم الأخوة والسلام بين جميع المكونات العراقية.

وقد شاركت في هذه الأربعينية العديد من الشخصيات السياسية والدينية والحقوقية بينهم شخصيات من فرنسا، و بريطانيا، و إيران، و لبنان و دول أخرى.

و قد ألقت السيدة باسكال وردا كلمة بالمناسبة قالت فيها " انه لمن دواعي التأمل اليوم أن يتزامن هذا الحدث الإستذكاري الجامع مع الذكرى الرابعة و السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، أمام هذه الذكرى و أمام الأربعينية لا يليق بنا إلا تأمل السفر الواسع لإنجازات الراحل السيد صالح الحكيم " مستذكرةً العديد من اللقاءات خلال مؤتمرات و مؤكدةً أن السيد الحكيم رحمه الله كان نصيراً للمرأة و كان بحكمته و منزلة الإحترام التي يتحلى بها قد ساهم بالعديد من القضايا التي تهم حقوق المرأة و الدفاع عن مكانتها في المجتمع و دعوته المفتوحة إلى المساواة.

وأكدت السيدة وردا أن المرحوم الحكيم و هو في هذه المدينة الثقافية المتميزة النجف الأشرف كان عنواناً للأخوة الإنسانية و مدافعاً صلباً من أجل تحقيق التعايش السلمي و استذكرت منه كلماته قائلاً "إننا جميعاً في سفينة واحدة و يجب أن نعيش المواطنة بانفتاح ذهني و فطرة روحية" كما أكد على أهمية فصل الجانب الديني عن الجانب السياسي بقوله "ان الدور الإنساني هو المطلوب من رجال الدين".

و في ختام كلمتها شكرت السيدة وردا الذين ساهموا في إعداد هذه المناسبة بما يستحقه الراحل من تقدير و ثناء واحترام خصوصاً و أنه كان وفياً للمبادئ التي تحترم التنوع وتعزز الحوار و ناشطاً مهماً في صناعة السلام.

هذا وقد أجرت السيدة باسكال وردا والسيد وليم وردا مداولات مع العديد من المشاركين بهذه المناسبة تناولت موضوعات المجتمع المدني وأهمية الوفاء للمبادئ التي نادى بها الراحل السيد صالح الحكيم.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
• تحالف الاقليات العراقية يجري مداولة استطلاعية مع معهد الولايات الامريكية للسلام بشان دعم مشاريع مشتركة خلال عام 2017 • الطرفان يتفقان على الية عمل لدعم حقوق الاقليات في اقامة بيئة للسلام والامن والتنمية  المالكي: العراق احد الدول العشرة الاكثر نموا في العالم المالكي: العراق احد الدول العشرة الاكثر نموا في العالم شبكة اخبار نركال/ السومرية نيوز/ بغداد/ اكد رئيس الوزراء نوري المالكي، الاربعاء، أن العراق احد الدول العشرة الاكثر نموا في العالم، بيان الجمعية العراقية لحقوق الإنسان / بغداد عن الأوضاع الراهنة  للحراك الشعبي الواسع في العراق  . . أسبابها وسبل الحل بيان الجمعية العراقية لحقوق الإنسان / بغداد عن الأوضاع الراهنة للحراك الشعبي الواسع في العراق . . أسبابها وسبل الحل أن المظاهرات والإعتصامات التي تشهدها العاصمة العراقية بغداد ومدن اخرى في وسط وجنوب البلاد نتيجة طبيعية لتراكم المشاكل والأزمات خلال السنوات الماضية المفوضية تعيد انتخاب سربت مصطفى رئيسا لها والزوبعي نائبا له شبكة اخبار نركال/ صوت العراق/ أعلنت المفوضية العليا للانتخابات، اليوم الثلاثاء، عن إعادة انتخاب سربت مصطفى رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وكاطع
Side Adv2 Side Adv1