Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

• السيد لويس مرقوس ايوب يشارك في اجتماع عقده منتدى نينوى لمشاركة المعلومات الى جانب عدد من المسؤولين يمثلون اكثر من خمسين منظمة وطنية ودولية

·السيد لويس مرقوس ايوب يشارك في اجتماع عقده منتدى نينوى لمشاركة المعلومات الى جانب عدد من  المسؤولين يمثلون اكثر من خمسين منظمة وطنية ودولية

·المشاركون في الاجتماع يناقشون خطة التحضير لعملية الموصل الاغاثية مع معالجة الثغرات الموجودة

·السيد نائب رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان يدعو الى تحرير النشاطات الاغاثية من الضغوط السياسية ويطالب بتعزيز الشراكات بين المنظمات بدون شروط مسبقة

     شارك السيد لويس مرقوس ايوب نائب رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان في الاجتماع الذي عقده منتدى نينوى لمشاركة المعلومات يوم الثلاثاء 26/7/ 2016 في دهوك ، وجاءت مشاركته بدعوة من منظمة رايز فاونديشن  Rise) Foundation) ولجنة تنسيق المنظمات غير الحكومية لاجل العراق NCCI الى جانب مسؤولين يمثلون اكثر من خمسين منظمة وطنية ودولية ، حيث تضمن جدول الاجتماع مناقشة عدد من القضايا واتخاذ القرارات بشانها .

وكان من اوائل المتحدثين السيد اندرية ريشيا ممثل منظمة OCHA الامريكية مكتب دهوك ، حيث اوضح دور منظمة (اوجا) في ادارة الاموال والموازنات المفتوحة المخصصة للحالات الانسانية الطارئة ، مؤكدا ان جزءا من هذه الاموال متوفر الان ، كما اشار الى اهمية التنسيق مع جميع منظمات المنتدى واشراكها في الانشطة الانسانية الاغاثية اثناء وبعد انجاز العمليات العسكرية الخاصة بتحرير نينوى متطرقا الى ان الاجتماع هو للتعرف على قدرات وقابليات هذه المنظمات وما لديها من الاستعدادات من اجل الاستجابة في تقديم الدعم الانساني .

كما توقف المشاركون في الاجتماع لدراسة جدول 3WS الشهري الخاص بنشاط المنظمات المنضوية ضمن منتدى نينوى لمشاركة المعلومات ، ويمثل الجدول خريطة طريق لتحرك تلك المنظمات وطبيعة الانشطة الانسانية المقدمة .

وناقش المشاركون في الاجتماع خطة التحضير لعملية الموصل الاغاثية في ضوء ادراك المنظمات غير الحكومية ، واهمية سد الثغرات الموجودة .

الى ذلك تحدث السيد لويس مرقوس ايوب في مداخلة له اثناء الاجتماع متناولا ضرورة ايلاء الخصوصية والحرية لعمل المنظمات غير الحكومية وان لا تكون شراكاتها في المنتدى مشروطة ، كما دعا الى ضرورة الانتباه لعدد من العوائل النازحة التي ستتخذ من مساكن مدنية مأوى لها خارج المخيمات الرسمية ، وان لا تهمل هذه العوائل .

كما دعا السيد نائب رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان الى التنسيق مع منظمات انسانية في محافظة نينوى والتي تعمل بذات الاتجاه ، وطالب السيد مرقوس ايضا بتحرير عمل المنظمات الوطنية والدولية بعيدا عن الضغوط السياسية التي تشتد حتما في حالات من هذا النوع ، وأصغى المشاركون في الاجتماع الى حديث السيدة خندة زرار المسؤولة في لجنة تنسيق المنظمات غير الحكومية لأجل العراق NCCI حيث قدمت عرضا للتقرير الذي اعده المنتدى لشهر تموز مشيرة الى ان الهدف الاساسي من الاجتماع تعزيز الشراكات بين المنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية وجمع المعلومات والتقارير وادراجها في جدول شهري موحد والتنسيق بما يضمن تحديد الاولويات ومعرفة حجم التحديات لتهيئة الدعم المادي واللوجستي ، مؤكدة ان الباب مفتوح للجميع للانضمام لعمل المنتدى الذي سيقوم بتوزيع جدول جامع الى كل المنظمات في ضوء التوصيات التي تتخذ.

يشار الى ان منظمة حمورابي لحقوق الانسان كانت قد انظمت الى المنتدى بدعوة من لجنة التنسيق التابعة له . 

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
المرأة في الإعلام العراقي .. صورتان مشرقة أو مشوهة! المرأة في الإعلام العراقي .. صورتان مشرقة أو مشوهة! اختلفت صورة المرأة الإعلامية العراقية اليوم، اختلافا واضحا عما كانت عليه في الأمس؛ فاليوم مع تطور حداثة التكنولوجيا وانتشار وسائل الإعلام المتعددة، واهتمام الجمهور السوشيال ميديا، وانفتاح البلد على العالم الخارجي للبلدان رئيس الجمهورية: تبرير استمرار ملف النازحين أمر غير مقبول رئيس الجمهورية: تبرير استمرار ملف النازحين أمر غير مقبول أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أن استمرار ملف النازحين في العراق أمر غير مقبول، مؤكداً على ضرورة إنهاء ملف النزوح وضمان عودة جميع النازحين إلى منازلهم ومناطقهم. قوة أسناد عسكرية كبيرة تتوجه من بغداد إلى قاعدة الأسد غربي الرمادي قوة أسناد عسكرية كبيرة تتوجه من بغداد إلى قاعدة الأسد غربي الرمادي شبكة اخبار نركال/ السومرية نيوز/ الانبار/ أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاثنين، بأن قوة أسناد عسكرية كبيرة تتوجه من بغداد إلى قاعدة الاسد العسكرية غربي الرمادي. •	السيدة باسكال وردا تشارك في اجتماع منظمات شبكة النساء العراقيات بحضور مسؤولين من يونامي لمواجهة المحاولات الرامية الى تعديل قانون الاحوال الشخصية رقم 188 لسنة 1959 • السيدة باسكال وردا تشارك في اجتماع منظمات شبكة النساء العراقيات بحضور مسؤولين من يونامي لمواجهة المحاولات الرامية الى تعديل قانون الاحوال الشخصية رقم 188 لسنة 1959 • المحاولة التي يدعمها بعض البرلمانيين يراد بها اباحة تزويج الفتيات القاصرات • الاتفاق على آليات عمل من اجل التصدي لهذه المحاولة الجائرة والمجحفة بحق الدستور
Side Adv2 Side Adv1