Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

السيد يونادم كنا يلتقي بالكلدواشوريين السريان في هولندا

29/02/2008


شبكة اخبار نركال/NNN/هولندا/
نظمت لجنة منطقة هولندا للمنظمة الآثورية الديمقراطية (آدو) بالتعاون مع ممثل الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) لقاءً سياسياً وجماهيرياً هاماً للسيد يونادام كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية مع الكلدواشوريين السريان وذلك بتاريخ 27-2-2008 في مقر نادي بيث نهرين الثقافي في مدينة إنشخده.
وقد حضر اللقاء حشد كبير من المهتمين من مختلف الطوائف والاتجاهات السياسية.
واستهل اللقاء ممثل المنظمة الآثورية الديمقراطية بكلمة ترحيبية بالأستاذ يونادام كنا معبراً عن سرور الحاضرين بهذا اللقاء الهام والضروري لمد جسور التواصل بين جناحي شعبنا في الوطن والمهجر لما لذلك من أهمية كبرى وتأثير عظيم على حياتنا كشعب ومستقبلنا كأمة. مشيراً إلى وجود ميثاق عمل قومي مشترك بين المنظمة وزوعا منذ مطلع التسعينات وما زال العمل جارٍ به حتى اللحظة.

ثم كانت الكلمة للأستاذ يونادام كنا الذي بدأها بشرح موجز عن دواعي تواجده الحالي في أوربا, وعن مؤتمر المصالحة العراقية الأخير في الدانيمارك والذي شارك فيه كرئيس للمؤتمر. ثم تطرق لآخر المستجدات على الساحة العراقية مع شرح موسع لرؤية الحركة الديمقراطية الاشورية لوضع شعبنا في العراق وموقفها من قضية الحكم الذاتي المطروحة أو تحديد منطقة آمنة لشعبنا في سهل نينوى.

وقد أثيرت من خلال أسئلة الحاضرين قضايا أخرى عديدة مثل وضع المدارس السريانية, والعلاقة بين التنظيمات السياسية في العراق مع بعضها البعض وبينها وبين القوى الأخرى الفاعلة على الساحة العراقية مثل: السنة- الشيعة- الأكراد. وكذلك مسألة التماثل مع وضع الأقليات الأخرى كاليزيديين والتركمان والصابئة المندائيين.
Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
بمناسبة عيد المرأة العالمي في الثامن من آذار.. إلى النضال يداً بيد من أجل أن تستعيد المرأة العراقية حريتها وتأخذ دورها في المجتمع عندما نجري تقييماً دقيقاً لأوضاع المرأة العراقية في الخمسينات والستينات من القرن الماضي وأوضاعها اليوم نجد أن أوضاعها قد انتكست وتراجعت إلى باصات حديثة للشباب والرياضة تمنحها لجنة دعم اعمار وخدمات البصرة شبكة اخبار نركال/NNN/البصرة/ منحت لجنة دعم اعمار وخدمات البصرة لمديرية الشباب والرياضة سبع باصات حديثة موديل يونادم كنة : مؤتمر للعشائر العراقية يعقد السبت في بغداد راديو سوا : قال عضو مجلس النواب عضو الهيئة العليا للمصالحة الوطنية في العراق يونادم كنة أن مؤتمرا عاما للعشائر العراقية سيعقد يوم السبت القادم في بغداد المنظمة العراقية لازالة الالغام تعطل عشرة آلاف من الاسلحة الخفيفة شبكة اخبار نركال/NNN/ بغداد/ افادت القوات المتعددة الجنسيات ، على مدار خمسة اسابيع من العمل قامت المنظمة
Side Adv2 Side Adv1