Skip to main content
الشمري: على الحكومة وضع خطة حقيقة لدعم المرأة العراقية Facebook Twitter YouTube Telegram

الشمري: على الحكومة وضع خطة حقيقة لدعم المرأة العراقية

المصدر: موازين نيوز

اكدت الباحثة في الشأن السياسي سهاد الشمري، ان العراق بحاجة الى خطة حقيقية للنهوض بواقع المراة العراقية.

وقالت الشمري في حوار متلفز تابعته/موازين نيوز/ إن "الخطة التي وضعتها حكومة محمد شياع السوداني، تهتم بالجانب الاقتصادي للتنمية المستدامة ومشاركة المراة فيها وابراز دور المراة في هذا الجانب بغض النضر عن قرارات مجلس النواب، لانها الخطة موضوعة من مكتب رئاسة الوزراء".

واضافت ان "بناء التنمية الاقتصادية المستدامة في العراق تتطلب ايجاد فرص عمل في القطاع الحكومي او القطاع الخاص للمراة ودعم المشاريع الصغيرة التي تقوم بها الفتيات".

وتابعت، ان  "تكون هناك خطة حقيقة قابلة للتنفيذ لدعم المشاريع الصغيرة، لافتة الى ضرورة ان يكون هناك لجان حكومية تقدم الدعم للفتيات".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
بغداد تنزل مناطيد المراقبة بعد شهر من نصبها.. واتهام جهات إقليمية و"الأتربة" بتعطيلها شبكة اخبار نركال/المدى/ فنّد عضو في لجنة الأمن والدفاع النيابية تبريرات قيادة عمليات بغداد واللجنة الأمنية في محافظة بغداد، فتيات كينيات يواجهن محن الاحتجاز في العراق فتيات كينيات يواجهن محن الاحتجاز في العراق كشف موقع "مواكيلشي" الكيني، عن حجم المعاناة التي تواجهها الشابات الكينيات في العراق، حيث يعتقد أن عدداً منهن محتجزين في سجون البصرة جنوبي البلاد. مخيم الهول يشهد أحداث عنف تنبئ بعودة الاضطرابات الأمنية مخيم الهول يشهد أحداث عنف تنبئ بعودة الاضطرابات الأمنية شهد مخيم الهول للاجئين الذي يقع شرق محافظة الحسكة بالقرب من الحدود العراقية عودة الاضطرابات الأمنية بعد هدوء دام لما يقارب الشهرين إثر العملية الأمنية التي نفذتها ميليشيا “قسد” في المخيم، وقامت بموجبها بعزل أقسامه عن بعضها • إبرام عقد لتنفيذ مذكرة تفاهم بين شبكة تحالف الاقليات العراقية ومنظمة هارتلاند اللاينس الدولية • المذكرة تنص على تنفيذ برامج بأهداف انسانية وحقوقية وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للاقليات العراقية وصيانة السلم الاهلي • السيدان وليم وردا رئيس تحالف الاقليات وصلاح صديق المدير القطري لمنظمة هارتلاند في العراق يوقعان العقدعن الطرفين
Side Adv2 Side Adv1