Skip to main content
الشمري: على الحكومة وضع خطة حقيقة لدعم المرأة العراقية Facebook Twitter YouTube Telegram

الشمري: على الحكومة وضع خطة حقيقة لدعم المرأة العراقية

المصدر: موازين نيوز

اكدت الباحثة في الشأن السياسي سهاد الشمري، ان العراق بحاجة الى خطة حقيقية للنهوض بواقع المراة العراقية.

وقالت الشمري في حوار متلفز تابعته/موازين نيوز/ إن "الخطة التي وضعتها حكومة محمد شياع السوداني، تهتم بالجانب الاقتصادي للتنمية المستدامة ومشاركة المراة فيها وابراز دور المراة في هذا الجانب بغض النضر عن قرارات مجلس النواب، لانها الخطة موضوعة من مكتب رئاسة الوزراء".

واضافت ان "بناء التنمية الاقتصادية المستدامة في العراق تتطلب ايجاد فرص عمل في القطاع الحكومي او القطاع الخاص للمراة ودعم المشاريع الصغيرة التي تقوم بها الفتيات".

وتابعت، ان  "تكون هناك خطة حقيقة قابلة للتنفيذ لدعم المشاريع الصغيرة، لافتة الى ضرورة ان يكون هناك لجان حكومية تقدم الدعم للفتيات".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
•	السيدة باسكال وردا تشارك في ورشة عمل نظمها مكتب الامم المتحدة لمساعدة العراق ( يونامي ) بخصوص مشاركة المرأة في العملية الانتخابية كمرشحة وناخبة • السيدة باسكال وردا تشارك في ورشة عمل نظمها مكتب الامم المتحدة لمساعدة العراق ( يونامي ) بخصوص مشاركة المرأة في العملية الانتخابية كمرشحة وناخبة • السيدة وردا : لا بد من التشخيص السليم لحال التراجع الذي تعاني منه النساء في اوساط صنع القرار • السيدة وردا تطالب النساء بعدم السكوت على حقهن في ادارة شؤون مجتمعاتهن في المناصب السيادية منظمة دولية: تقدم بطيء في ملف عودة نازحي العراق إلى ديارهم منظمة دولية: تقدم بطيء في ملف عودة نازحي العراق إلى ديارهم أفاد تقرير دولي، بأن الوضع الإنساني في العراق قد تأثر على نحو كبير جراء ازمة النزوح المزمنة، لافتاً إلى أن معدل عودة النازحين لمناطقهم الاصلية لا تتجاوز 0.2% فقط بسبب الافتقار الى فرص تحقيق المعيشة وعدم توفر سكن العراقية نيكار محمد ضمن أكثر النساء تأثيرا في العالم.. ماذا تعرف عنها؟ العراقية نيكار محمد ضمن أكثر النساء تأثيرا في العالم.. ماذا تعرف عنها؟ اختارت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" (BBC)، العراقية نيكار محمد مارف لتكون ضمن قائمة "أكثر 100 امرأة ملهمة ومؤثرة حول العالم" في عام 2022 تكريمًا لسنوات خدماتها الإنسانية التي تخللها الكثير من المعاناة النفسية والروحية. العراق الذي علم البشرية الكتابة يقبع في ظلام الأمية العراق الذي علم البشرية الكتابة يقبع في ظلام الأمية في بلاد أول من عرف الكتابة قبل آلاف السنيين تتفاقم فيه نسبة الأمية إلى مستويات خطيرة تنذر بتخبط وتعثر السياسات التعليمية على مر السنوات الأخيرة، فضلاً عن الفساد الذي كان له دور بارز في تفاقم المشكلة.
Side Adv2 Side Adv1