Skip to main content
العدل العراقية: 89 طفلاً أجنبياً من عوائل داعش داخل السجون مع أمهاتهم Facebook Twitter YouTube Telegram

العدل العراقية: 89 طفلاً أجنبياً من عوائل داعش داخل السجون مع أمهاتهم

المصدر: شفق نيوز

أكدت وزارة العدل العراقية، يوم الأحد، وجود 89 طفلاً أجنبياً داخل السجون برفقة أمهاتهم ممن التحقن بعناصر تنظيم داعش الإرهابي، مبينة أن أبرز جنسيات الأطفال هي التركية والسورية والقرغيستانية.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد لعيبي، لوكالة شفق نيوز، إن "هناك أطفالاً من جنسيات أجنبية مختلفة بعضهم ولدتهم أمهاتهم داخل السجون والبعض الآخر كانوا بصحبتهن عند اعتقالهن".

وأضاف أن "العدد الكلي للأطفال 89 طفلاً، وتم تسليم أربعة أطفال والمتبقي منهم 85 طفلاً"، مبيناً أن "أكثر من 90% من الأطفال في سجون وزارة العدل والمتبقي منهم في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية".

ولفت لعيبي، إلى أن "جنسيات الأطفال هي التركية والسورية والقرغيزستانية، وهذه هي أهم الجنسيات"، متابعاً: "نحن ضغطنا على سفارات الدول والبعثات الدبلوماسية وعلى الصليب الأحمر لغرض تسليمهم إلى دولهم".

وأشار إلى أن "وزير العدل خالد شواني أثناء مناقشة التقرير الأخير في جنيف، التقى برئيس الصليب الأحمر وناقش آلية استرجاع الأطفال إلى دولهم وحث دولهم على استلام الأطفال من العراق بأقرب وقت".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
الأردن يثمن دور إقليم كردستان العراق في إيواء مئات الآلاف من النازحين الأردن يثمن دور إقليم كردستان العراق في إيواء مئات الآلاف من النازحين اختتم الوفد النيابي الأردني برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب أحمد الخلايلة، زيارته الرسمية للعراق، بلقاء الرئيس مسعود بارزاني، الجمعة الأمم المتحدة تدخل على خط الوساطة في سنجار.. الإيزيديون يقاطعون والعرب يسلمون 13 مطلبا الأمم المتحدة تدخل على خط الوساطة في سنجار.. الإيزيديون يقاطعون والعرب يسلمون 13 مطلبا مؤتمر للأمم المتحدة كان من المفترض عقده في نينوى لحل مشكلة سنجار، لتواجه المنظمة الدولية عقبات منعتها من إقامة مؤتمر عن المنطقة، وأزماتها مستعصية على الحلّ ردًا على اعتراض ردًا على اعتراض "إعادة النازحين قسرًا".. سياسي ايزيدي يقول ان سنجار "آمنة" أكد السياسي الإيزيدي فهد حامد، اليوم الخميس (20 حزيران 2024)، تمتع قضاء سنجار بالاستقرار الأمني الكامل، نافيا وجود "جهات مسلحة" في القضاء عدا القوات الرسمية وحشد المناطق. الهجرة: منح النازحين سلة غذائية مضاعفة خلال شهر رمضان الهجرة: منح النازحين سلة غذائية مضاعفة خلال شهر رمضان أكدت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم السبت، عزمها توزيع سلة غذائية مضاعفة للنازحين خلال شهر رمضان.
Side Adv1 Side Adv2