Skip to main content
العراق في المرتبة الاخيرة للقوى العاملة من النساء Facebook Twitter YouTube Telegram

العراق في المرتبة الاخيرة للقوى العاملة من النساء

المصدر: شفق نيوز

ذكرت مجلة  CEOWORLD الأمريكية، يوم الأحد، ان العراق احتل المرتبة 95 والاخيرة حسب النسبة المئوية لقائمة القوى العاملة من النساء للعام 2024.  

وبحسب تقرير المجلة، اطلعت عليه وكالة شفق نيوز، فإن العوائق التي تمنع النساء من الانضمام إلى القوى العاملة، مثل التشوهات الضريبية، والتمييز، والعوامل الاجتماعية والثقافية، هي في الواقع أكثر تكلفة مما كان يعتقد سابقًا.

ومن ناحية أخرى، تقول المجلة، فإن الفوائد المترتبة على سد الفجوات بين الجنسين أكبر من المتوقع، مشددة على واضعي السياسات ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لإزالة هذه الحواجز وضمان تكافؤ الفرص للجميع.

وأشارت المجلة إلى أن "المتوسط العالمي للنساء بلغ في القوى العاملة في العام الحالي 50.6%، مضيفة أن بوروندي (دولة في شرق أفريقيا) لديها أعلى نسبة من النساء في القوى العاملة، حيث تبلغ نسبة الإناث 78.25% من القوى العاملة الرسمية وغير الرسمية.

وبينت، ان "العراق احتل المرتبة 95  والاخيرة في أدنى نسبة من النساء في القوى العاملة، حيث تبلغ نسبة الإناث فقط 10.76% من القوى العاملة، وهذا يترك الرجال للعمل في معظم وظائف البلاد".

ويرى تقرير المجلة، أنه "على الرغم من أن الحكومة العراقية بذلت بعض الجهود لتحسين حقوق المرأة، إلا أنه ما تزال هناك عوائق مختلفة تمنع المرأة من الحصول على حقوق متساوية والقدرة على العمل".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
تحالف الأقليات العراقية يشارك في الندوة الحوارية لمقترح قانون حقوق مكونات الشعب العراقي تحالف الأقليات العراقية يشارك في الندوة الحوارية لمقترح قانون حقوق مكونات الشعب العراقي شبكة اخبار نركال/ بدعوة من مجلس النواب العراقي، وبشراكة وتعاون كل من بعثة المساعدة الإنمائية التابعة للأمم المتحدة في العراق ومعهد القانون الدولي قسم تمكين المرأة في ديوان الرقابة المالية الاتحادي يشارك بالورشة التدريبية حول (مفاهيم النوع الاجتماعي واجندة المرأة والامن والسلام) قسم تمكين المرأة في ديوان الرقابة المالية الاتحادي يشارك بالورشة التدريبية حول (مفاهيم النوع الاجتماعي واجندة المرأة والامن والسلام) شارك ديوان الرقابة المالية الاتحادي ممثلا بقسم تمكين المرأة بالورشة التدريبية حول (مفاهيم النوع الاجتماعي واجندة المرأة والامن والسلام) "نساء العراق في خطر".. ما قصة 16 يوماً التي أطلقها السوداني؟ أحيا العراق، يوم السبت، المؤتمر السنوي لـ"اليوم الإسلامي لمناهضة العنف ضد المرأة" بنسخته الـ15، في احتفالية رسمية حضرها الرؤساء الأربعة والمبعوثة الأممية وحشد من ممثلي البعثات العربية والأجنبية ديالى تعلن عن خطة لإعادة الأسر النازحة وإيقاف التهجير الطائفي شبكة اخبار نركال/شفق نيوز/ كشفت محافظة ديالى عن وضع خطط لإعادة جميع الأسر النازحة من بعقوبة والمقدادية لمنازلها وفق إطار منظم مدعوم بضمانات أمنية
Side Adv1 Side Adv2