Skip to main content
العراق وهولندا يبحثان خطورة العنف بالمنطقة على السلم العالمي Facebook Twitter YouTube Telegram

العراق وهولندا يبحثان خطورة العنف بالمنطقة على السلم العالمي

المصدر: وكالة الاناضول

بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين ونظيرته الهولندية هانكي بروينزسلوت، الثلاثاء، خطورة العنف بالمنطقة على السلم الإقليمي والدولي، و"الاعتداءات على السيادة العراقية"، وأكدا ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك للوزيرين، بحسب وكالة الأنباء الرسمية العراقية الرسمية "واع".

ووفق الوكالة، قال حسين إنه "بحث خطورة استمرار العنف في المنطقة على السلم الإقليمي والدولي، وكذلك بحثا الاعتداءات على السيادة العراقية".

وبيّن أن "الاجتماع أكد ضرورة دعم الشعب الفلسطيني وإيقاف الحرب على غزة، وتقديم المساعدات الإنسانية للأهالي (الفلسطينيين في القطاع)".

ونقلت الوكالة العراقية عن الوزيرة الهولندية تأكيدها "دعم جهود العراق في تحقيق الاستقرار بالمنطقة".

وقالت بروينزسلوت خلال المؤتمر الصحفي ذاته، إن "الحكومة الهولندية تترقب زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى هولندا".

ولفتت إلى أن "هولندا تدعم جهود العراق في تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة، التي تمثلت بعقد مؤتمر التعاون والشراكة لدعم وتطوير الاندماج الاجتماعي والاقتصادي الذي عقد في بغداد (في 28 أغسطس/آب 2021 )، ودور العراق في تقوية العلاقة بين السعودية وإيران".

وأضافت: "ناقشت مع وزير الخارجية التطورات الإقليمية والهجمات الأخيرة في سوريا والعراق، وندّدنا بهذه الاحداث".

وتابعت بروينزسلوت: "كما ناقشنا الأحداث الجارية في غزة والمساعدات التي قدّمها العراق إلى القطاع"، وأفادت بأن "هولندا قدمت 55 مليون يورو مساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني".

وتصاعد التوتر في العراق بين فصائل مسلحة (تؤكد السلطات أنها قوى أمن رسمية) والقوات الأمريكية، على خلفية الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة والمستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت حتى الثلاثاء "27 ألفا و585 شهيدا و66 ألفا و978 مصابا، معظمهم أطفال ونساء"، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
محافظة واسط توافق على بناء مركز ثقافي للكورد الفيليين  محافظة واسط توافق على بناء مركز ثقافي للكورد الفيليين شبكة اخبار نركال/ صوت العراق/ تنفيذاً لأمر دولة رئيس الوزراء (نوري المالكي) ، وضمن خطة عمل اللجنة العليا الخاصة بتنفيذ تعهد الحكومة العراقية لأزالة الآثار  ارتفاع حصيلة تفجير مقهى حي العامل جنوبي بغداد الى 55 قتيلاً و45 جريحاً ارتفاع حصيلة تفجير مقهى حي العامل جنوبي بغداد الى 55 قتيلاً و45 جريحاً شبكة اخبار نركال/ السومرية نيوز / بغداد/ أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، بأن حصيلة التفجير المزدوج الذي استهدف مقهى شعبية في منطقة حي العامل ارتفعت الى 100 الجمعة 8/5/2015 في بغداد و بإشراف منظمة حمورابي لحقوق الإنسان و بالتعاون مع مجموعة حقوق الأقليات و بدعم من مفوضية الاتحاد الأوربي • تنطلق أعمال الورشة التدريبية لرصد و توثيق و إعداد الانتهاكات إحاطة بلاسخارت عن العراق بعد مرور عام على حكومة السوداني إحاطة بلاسخارت عن العراق بعد مرور عام على حكومة السوداني قدمت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت، الثلاثاء، إحاطة جديدة أمام مجلس الأمن، أشارت فيها إلى أبرز خطوات حكومة محمد شياع السوداني التي أتمت عامها الأول، والعقبات والأزمات والمخاطر المحدقة بالبلاد.
Side Adv1 Side Adv2