Skip to main content
العراق يؤكد لبعثة الاتحاد الاوربي: ملف النازحين سيغلق خلال 6 أشهر Facebook Twitter YouTube Telegram

العراق يؤكد لبعثة الاتحاد الاوربي: ملف النازحين سيغلق خلال 6 أشهر

كوردستان 24 - أربيل

قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي يوم الاثنين، أن الحكومة الإتحادية حريصة على انهاء ملف النازحين واعادتهم لمناطقهم خلال 6 اشهر. 

وأفاد المكتب الإعلامي للاسدي في بيان، بأن "وزير العمل احمد الاسدي استقبل مسؤول العمليات الانسانية للشرق الاوسط في الاتحاد الاوربي بحضور السفير الاوربي".

وأكد الاسدي بحسب البيان أن "الاتحاد الاوربي شريك اساسي للحكومة العراقية وتربطنا علاقات جيدة، وقوية"، مشيرا الى أن "سعي الحكومة لتطوير العلاقة مع باقي الدول".

وتابع أن "الحكومة العراقية حريصة على انهاء ملف النازحين، واعادتهم الى مناطق سكناهم الاصلية خلال 6 اشهر".

وأشار الى أن "جملة من المشاكل تعيق هذا الملف منها مشاكل امنية لكون بعض المناطق غير آمنة تنشط فيها بعض العصابات الارهابية، فضلا عن وجود مخلفات حربية، ومشاكل اخرى اجتماعية، واقتصادية".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
39 شخصا قتلوا في الهجوم على مركز التسوق في نيروبي 39 شخصا قتلوا في الهجوم على مركز التسوق في نيروبي شبكة اخبار نركال/ صوت العراق/ قال الرئيس الكيني إن 39 شخصاً على الأقل قتلوا في الهجوم على مركز التسوق في نيروبي، وإن أكثر من 150 آخرين أصيبوا “شخص طائفي ينفث سمومه لتدمير المجتمع”.. أقليات العراق تهاجم الخنجر رفضاً للخطاب العنصري “شخص طائفي ينفث سمومه لتدمير المجتمع”.. أقليات العراق تهاجم الخنجر رفضاً للخطاب العنصري  كانت العملية انتخابية فهي تعد “متشنجة”، في وقت كنا احوج ما نكون عليه ان تكون هذه التصريحات عكس ذلك بان تؤدي الى ادامة الاواصر الاجتماعية والامن المجتمعي في نينوى”. قبيل حلول شهر رمضان المبارك.. وزير الهجرة تتفقد ميدانيا أوضاع النازحين في مخيمات عشوائيات بزيبز بمحافظة الأنبار قبيل حلول شهر رمضان المبارك.. وزير الهجرة تتفقد ميدانيا أوضاع النازحين في مخيمات عشوائيات بزيبز بمحافظة الأنبار وصلت وزير الهجرة والمهجرين السيدة إيڨان فائق جابرو، اليوم السبت، إلى مخيمات النازحين في عشوائيات بزيبز بمحافظة الأنبار جنايات ديالى تصادق على قرار يقضي باعتقال المحافظ عمر الحميري جنايات ديالى تصادق على قرار يقضي باعتقال المحافظ عمر الحميري شبكة اخبار نركال/السومرية نيوز/ ديالى/ كشف نائب محافظ ديالى السابق فرات التميمي، الثلاثاء، ان محكمة جنايات ديالى الثانية صادقت على قرار يقضي باعتقال المحافظ عمر
Side Adv1 Side Adv2