Skip to main content
العراق يستمر بدعم لبنان: أطنان من المساعدات والمستلزمات الطبية Facebook Twitter YouTube Telegram

العراق يستمر بدعم لبنان: أطنان من المساعدات والمستلزمات الطبية

المصدر: جريدة المدن الالكترونية

تسلمت وزارة الصحة، ممثلة بمديرها العام فادي سنان، دفعة جديدة من المساعدات والمستلزمات الطبية من وزارة الصحة العراقية، في حضور المستشار الأول في السفارة العراقية زاهي علي الأسدي ووفد من السفارة العراقية وضباط من جهاز أمن المطار.
ووصلت بعد ظهر اليوم الأحد إلى القاعدة الجوية في المطار طائرتان عسكريتان وعلى متنهما ما يقارب 11 طناً من المستلزمات الطبية.

للمناسبة، شكر سنان الحكومة العراقية ورئيسها والسفارة على "الجهود والمساعدة الدائمة للبنان سواء في موضوع الكهرباء، أو في الظروف العصيبة التي تمر على لبنان حالياً بعد الإعتداءات الإسرائيلية غير المسبوقة".

مع الإشارة إلى أن لبنان يستقبل يومياً مساعدات ومستلزمات طبية عراقية منذ وقوع الإعتداءات بلغت عشرات الأطنان، وعدد الطائرات العراقية التي وصلت إلى لبنان بلغت خمس طائرات نقلت مستلزمات طبية وإسعافية وأدوية وكل ما تحتاجه المستشفيات، ومن المتوقع وصول المزيد.

وكان العراق قد أرسل في الساعات الأولى التي أعقبت الإعتداء الإسرائيلي على لبنان، طائرة عسكرية تحمل طاقماً طبياً متخصصاً من 20 شخصاً و50 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
•	السيد وليم وردا رئيس مجلس إدارة تحالف الأقليات العراقية ينقل صور دقيقة عن أوضاع حقوق الإنسان في العراق الى عدد من الشخصيات المشاركة في المؤتمر الإقليمي لحقوق الإنسان • السيد وليم وردا رئيس مجلس إدارة تحالف الأقليات العراقية ينقل صور دقيقة عن أوضاع حقوق الإنسان في العراق الى عدد من الشخصيات المشاركة في المؤتمر الإقليمي لحقوق الإنسان • السيد وردا يلتقي الدكتور علي بن صميخ ألمري رئيس اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان و الدكتور احمد محمد الجروان رئيس البرلمان العربية بعد عشر سنوات على تأسيسها في أربيل.. جامعة توفر ملاذاً لطلاب نازحين من نينوى بعد عشر سنوات على تأسيسها في أربيل.. جامعة توفر ملاذاً لطلاب نازحين من نينوى تناول تقرير لموقع، ناشنال كاثوليك، الاخباري الدور الذي تقوم به جامعة بمنطقة عين كاوة في أربيل بتوفير فرص تعليم واكمال دراسة لطلاب نازحين من نينوى من مسيحيين وايزيديين ومسلمين تثمينا لجهودها في دعم و مساعدة النازحين منظمة حمورابي لحقوق الإنسان تتلقى رسالة شكر و تقدير من مجلس محافظة نينوى ديندار زيباري: الناجيات الايزديات يرفضن تسليم الأدلة خوفاً من ذهابها لجهات مرتبطة بداعش ديندار زيباري: الناجيات الايزديات يرفضن تسليم الأدلة خوفاً من ذهابها لجهات مرتبطة بداعش أعلنت رئاسة محكمة استئناف نينوى أن لجنة النظر في طلبات الناجيات الإيزديات التي يرأسها قاض في رئاسة محكمة استئناف نينوى تتسلم أي معاملة من هيئة جمع الأدلة (الجينوسايد) في إقليم كوردستان
Side Adv2 Side Adv1