Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

العراق يعتقل 12 يشتبه في ضلوعهم في الهجوم على كنيسة ببغداد

27/11/2010

شبكة أخبار نركال/NNN/رويترز/
قال مسؤول أمني ان قوات الامن العراقية اعتقلت 12 شخصا يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة يوم السبت لصلتهم بهجوم على كنيسة في بغداد.
وقتل 52 من بين رهائن ورجال شرطة عندما حاولت القوات العراقية تحرير أكثر من مئة كاثوليكي اخذوا رهائن في كنيسة سيدة النجاة أثناء قداس يوم الاحد في الاول من نوفمبر تشرين الثاني.
وكان الهجوم هو الادمى ضد الاقلية المسيحية في العراق منذ الغزو بقيادة الولايات المتحدة عام 2003 .
وقال اللواء أحمد أبو رغيف مدير عام الشؤون الداخلية بوزارة الداخلية ان قوات الامن ألقت القبض على 12 من أعضاء تنظيم القاعدة بينهم أحد قادة التنظيم في بغداد مشيرا الى ضلوعهم في الهجوم على الكنيسة.
وأضاف أن قوات الامن صادرت 6.5 طن من المتفجرات كان من المقرر أن تستخدم ضد احدى الوزارات وفنادق ومسيحيين.
وكانت دولة العراق الاسلامية التابعة لتنظيم القاعدة أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم على الكنيسة.
Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي يدين بشدة الاعتداء الارهابي الذي أستهدف كنيسة القديسين في مصر شبكة أخبار نركال/NNN/ دان نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي الاعتداء الارهابي الذي استهدف كنيسة القديسين في اعتقال عشرين من المشتبه بهم من تنظيم القاعدة نركال كيت/ اعتقلت قوات الائتلاف 20 شخصا مشتبه بهم خلال عمليات استهدفت القادة الرئيسيين لشبكات القاعدة البيان الختامي للمؤتمر الرابع للحركة الديمقراطية الآشورية المنعقد في بغداد للفترة من 29 حزيران ولغاية 2 تموز 2006 انعقد في العاصمة بغداد المؤتمر الرابع لحركتنا الديمقراطية الآشورية تحت شعار (ترسيخ وحدة شعبنا ضمان لحقوقنا القومية والوطنية) جواباً على سؤال جهاد الزين: ملالي إيران وشذوذ التاريخ ! في مقالة اخيرة له في "النهار"(•)، اختتم الصديق جهاد الزين كلامه بسؤال مهم جدا بعد تحليل سبقني اليه لوضعية ايران اليوم، تساءل قائلا: "هل نظام رجال الدين الحالي هو امتداد طبيعي للتاريخ الايراني الحافل، دولة ومجتمعاً، ام هو استثناء، او شذوذ على هذا التاريخ؟
Side Adv2 Side Adv1