Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

العشرات يحتجون في صلاح الدين ويطالبون السامرائي بالاستقالة

  تظاهر العشرات من الاهالي، اليوم الاحد، امام مجلس صلاح الدين محتجين على تصريحات نائب في البرلمان العراقي اطلق توصيفات تجاه العراقيين في سياق حديثه على الغاء رواتب التقاعد للنواب.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا للنائب مطشر السامرائي وهو يتحدث الى محطة تلفزيون محلية قال فيه إنه يعارض الغاء الرواتب التقاعدية للبرلمان.

واعتبر ان الغاء راتبه يعني ان اسرته "ستديح" مثلما يجري حاليا بالنسبة للشعب العراقي "البائس"، وأنه يتعين وجود راتب حتى لا يتعرض للمساومة.

وهناك مطالبات برلمانية واسعة لتشريع قانون يلغي امتيازات الطبقة السياسية من النواب والوزراء وأصحاب الدرجات الخاصة.

ورفض عدد قليل من النواب هذا التوجه الذي اعتبروه في الغالب دعاية انتخابية مبكرة.

وقال مسؤول محلي لـ"شفق نيوز"، إن المحتجين الذي تجاوزوا الـ100 طالبوا النائب مطشر السامرائي بالاعتذار عن تصريحاته او تقديم استقالته.

ونأى ائتلاف "متحدون" بزعامة رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، بنفسه عن تصريحات السامرائي وعدها "شخصية".

كما هاجم محافظ نينوى اثيل النجيفي، وهو احد قيادات ائتلاف متحدون تصريحات السامرائي، وقال "لا يجوز لمسؤول ان يتحدث بهذه اللهجة".

و"تديح" مفردة دارجة يستخدمها كثير من العراقيين للتعبير عن شخص اقصي من عمله او وظيفته وبات بلا مرتب مالي.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
مركز المرايا للدراسات والإعلام يختتم دورة (مهارات كتابة البيانات الصحفية) لموظفي أعلام دوائر الدولة في النجف أختتم مركز المرايا للدراسات والإعلام في محافظة النجف الاشرف أعمال بسبب الإجراءات و التحقيقات الصارمة التي يقوم بها المسلحون الإرهابيون • عائلة مسيحية تروي ما جرى لها في الطريق بين الموصل و قرقوش • وفاة السيدة صبيحة سليمان بسبب الانتظار و الإجراءات الصارمة للمسلحين الإرهابيين الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تحتفي بالدكتور الشيخ خالد العطية شبكة اخبار نركال/NNN/ سماحته يؤكد: بالمساواة في الحقوق والواجبات على اساس المواطنة بعيدا عن اي تمييز، نبني العراق كشركاء حقيقيين فيه كشافة حمورابي تقوم بزرع شتلات خضراء في المدارس السريانية بكركوك شبكة اخبار نركال/NNN/خويادا/ قامت فرقة كركوك لكشافة حمورابي، الجمعة الماضية، بتنظيف وزرع عدد من الأشجار الدائمة الخضرة في مدارس "بهرا، أنستاس الكرملي، عشتار"
Side Adv1 Side Adv2