Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

العشرات يحتجون في صلاح الدين ويطالبون السامرائي بالاستقالة

  تظاهر العشرات من الاهالي، اليوم الاحد، امام مجلس صلاح الدين محتجين على تصريحات نائب في البرلمان العراقي اطلق توصيفات تجاه العراقيين في سياق حديثه على الغاء رواتب التقاعد للنواب.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا للنائب مطشر السامرائي وهو يتحدث الى محطة تلفزيون محلية قال فيه إنه يعارض الغاء الرواتب التقاعدية للبرلمان.

واعتبر ان الغاء راتبه يعني ان اسرته "ستديح" مثلما يجري حاليا بالنسبة للشعب العراقي "البائس"، وأنه يتعين وجود راتب حتى لا يتعرض للمساومة.

وهناك مطالبات برلمانية واسعة لتشريع قانون يلغي امتيازات الطبقة السياسية من النواب والوزراء وأصحاب الدرجات الخاصة.

ورفض عدد قليل من النواب هذا التوجه الذي اعتبروه في الغالب دعاية انتخابية مبكرة.

وقال مسؤول محلي لـ"شفق نيوز"، إن المحتجين الذي تجاوزوا الـ100 طالبوا النائب مطشر السامرائي بالاعتذار عن تصريحاته او تقديم استقالته.

ونأى ائتلاف "متحدون" بزعامة رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، بنفسه عن تصريحات السامرائي وعدها "شخصية".

كما هاجم محافظ نينوى اثيل النجيفي، وهو احد قيادات ائتلاف متحدون تصريحات السامرائي، وقال "لا يجوز لمسؤول ان يتحدث بهذه اللهجة".

و"تديح" مفردة دارجة يستخدمها كثير من العراقيين للتعبير عن شخص اقصي من عمله او وظيفته وبات بلا مرتب مالي.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
بغداد لا تستعجل إعادتهم .. تباطؤ ملحوظ في خروج العراقيين من مخيم الهول بغداد لا تستعجل إعادتهم .. تباطؤ ملحوظ في خروج العراقيين من مخيم الهول وسائل إعلام عراقية وأخرى كردية في سوريا تتداول معلومات عن استعداد دمشق وبغداد، لترحيل دفعة جديدة من النازحين العراقيين الموجودين في مخيم الهول، من دون أن يتم البدء بعمليات الترحيل فعلياً. حمورابي تشارك في مؤتمر المرأة والعلوم في العراق – جامعة بغداد شبكة اخبار نركال/HHRO/NNN/ شاركت السيدة باسكال وردا مسؤولة العلاقات العامة في منظمة حمورابي لحقوق الانسان، صباح يوم امس الثلاثاء المصادف 26 اذار 2013، في افتتاح المؤتمر العلمي النسوي ا “شخص طائفي ينفث سمومه لتدمير المجتمع”.. أقليات العراق تهاجم الخنجر رفضاً للخطاب العنصري “شخص طائفي ينفث سمومه لتدمير المجتمع”.. أقليات العراق تهاجم الخنجر رفضاً للخطاب العنصري  كانت العملية انتخابية فهي تعد “متشنجة”، في وقت كنا احوج ما نكون عليه ان تكون هذه التصريحات عكس ذلك بان تؤدي الى ادامة الاواصر الاجتماعية والامن المجتمعي في نينوى”. • تحالف الاقليات العراقية يجري مداولة استطلاعية مع معهد الولايات الامريكية للسلام بشان دعم مشاريع مشتركة خلال عام 2017 • الطرفان يتفقان على الية عمل لدعم حقوق الاقليات في اقامة بيئة للسلام والامن والتنمية
Side Adv2 Side Adv1