Skip to main content
 العمال الكردستاني يوقف سحب مسلحيه من تركيا لعدم اتخاذ الأخيرة خطوات تجاه السلام Facebook Twitter YouTube Telegram

العمال الكردستاني يوقف سحب مسلحيه من تركيا لعدم اتخاذ الأخيرة خطوات تجاه السلام


أعلن حزب العمال الكردستاني، الاثنين، عن وقف سحب مسلحيه من الأراضي التركية، مبيناً أن القرار جاء بسبب عدم استجابة حكومة تركيا لاتخاذ أية خطوات اتجاه عملية السلام، فيما أكد التزامه بقرار وقف إطلاق النار.

وقالت منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إنها قررت "وقف عملية سحب المسلحين من تركيا"، مبينة أن "القرار جاء بسبب عدم اتخاذ الحكومة التركية أية خطوات اتجاه حل القضية الكردية ومسألة الديمقراطية".

وأكدت المنظومة أن "قرار وقف إطلاق سيستمر لمنح فرصة للحكومة التركية لاتخاذ خطوات ضمن المبادرة التي طرحها الزعيم عبد الله أوجلان".

وكان حزب العمال الكردستاني بدأ سحب مسلحيه من الأراضي التركي إلى العراق في الثامن من أيار الماضي استجابة لنداء زعيمه المعتقل في السجون التركية عبد الله أوجلان.

يذكر أن المواجهات المسلحة بدأت بين الطرفين في منتصف ثمانينيات القرن الماضي، عندما أخذ الحزب الكردستاني سبيل المواجهة المسلحة مع الجيش التركي لتحقيق حكم ذاتي لكرد تركيا البالغ عددهم أكثر من 20 مليون بحسب مصادر غير رسمية، فيما تفيد مصادر حكومية تركية أن الصراع بين الجانبين المتواصل منذ سنوات خلف أكثر من 40 ألف قتيل من الطرفين، فضلاً عن تدمير مئات القرى وتهجير آلاف الأسر.

 

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
• مجلس ادارة تحالف الاقليات العراقية يعقد اجتماعا يتداول فيه عددا من القضايا الادارية والتنظيمية والمشاريع التي يتولى تنفيذها • المجتمعون يتخذون مجموعة من القرارات والتوصيات بشان تفعيل مذكرات تفاهم والعلاقة بينه وبين ممثلي الكوتات في مجالس المحافظات • التوصية بالانفتاح على النخب الاكاديمية والاعلامية واستحداث لجان من اجل ذلك والاعداد للمؤتمر القادم للتحالف سببها الإهمال وشبكات التواصل.. نسب الطلاق تبلغ مستويات خطيرة في بغداد سببها الإهمال وشبكات التواصل.. نسب الطلاق تبلغ مستويات خطيرة في بغداد يبلغ عمرها 27 عاماً، متزوجة، لكن شبكات التواصل الاجتماعي وإهمال الزوج لواجباته الأسرية لم يسمحا باستمرار زواجها لأكثر من ثلاثة أعوام، في حين ان كل شيء في البداية كان على ما يرام، لكن شبكات التواصل قلبت الأحوال.  عنصر في القاعدة يقتل شقيقه الشرطي و10 آخرين في تكريت  عنصر في القاعدة يقتل شقيقه الشرطي و10 آخرين في تكريت شبكة اخبار نركال/ الحرة/ أفاد مسؤول عسكري بأن عنصرا من تنظيم القاعدة فر من سجن بغداد في منتصف يوليو/تموز الماضي، قتل شقيقا له مع 10 آخرين قضوا على يد داعش.. فتح مقبرة جماعية للإيزيديين تضم رفات 30 ضحية قضوا على يد داعش.. فتح مقبرة جماعية للإيزيديين تضم رفات 30 ضحية تتواصل عمليات فتح المقابر الجماعية في مناطق سنجار التي تضم رفات ضحايا ايزديين قتلوا على يد مسلحي تنظيم داعش عام 2014.
Side Adv1 Side Adv2