Skip to main content
القصف على العراق في مجلس الأمن.. بلاسخارت تقدم تقرير يونامي Facebook Twitter YouTube Telegram

القصف على العراق في مجلس الأمن.. بلاسخارت تقدم تقرير يونامي

المصدر: 963

عبرت مبعوثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، اليوم الثلاثاء، عن حزنها لقرب انتهاء مهام عملها في العراق، فيما تطرقت خلال كلمة لها في مجلس الأمن لملفات الأمن والنازحين.

وذكر بلاسخارت في كلمتها أمام مجلس الأمن:

ارسال الرسائل من خلال الضربات لا يؤدي إلا إلى تصعيد للتوترات وإلى قتل الناس أو إصابتهم وإلى تدمير الممتلكات، وبدلاً من اللجوء إلى استخدام القوة، ينبغي أن تركز جميع الجهود على حماية العراق من الانجرار بأي شكل من الأشكال إلى صراع أوسع نطاقاً.

لقد تمت الانتخابات المحلية في 2023 بطريقة سلمية على نطاق واسع وبشكل سليم من الناحية الفنية. ومثّل ذلك محطة أخرى في جهود الحكومة للخروج من حلقات القصور السابقة، ونأمل حقاً أن تدل إعادة إنشاء الحكومات المحلية على المضي في خطوة رئيسية أخرى إلى الأمام.

الإصلاحات والتنمية ضروريان لفتح آفاق مستقبلٍ أكثر إشراقاً لجميع العراقيين، مستقبل يستطيع فيه الشباب الاستفادة من مهاراتهم وقدراتهم لتحسين حياتهم ومجتمعاتهم.

من الأهمية بمكان أن تتوقف جميع الهجمات

التمويل لشهر كانون الثاني هو موضع ترحيب، ولكن هناك حاجة ماسة إلى حل أكثر ديمومة.

لا يمكن لأي حكومة أن تقوم بذلك بمفردها، ولا يسعنا إلا أن نأمل بأن يواصل جميع السياسيين العراقيين السعي لوضع البلاد على أوضح طريق للنجاح، بما يخدم مصالح جميع العراقيين. والأمر نفسه ينطبق على أي طرف فاعل آخر في داخل العراق أو خارجه: يتوقع منهم أن يدعموا هذا الهدف، بدلاً من إحباطه.

يجب إيقاف الهجمات، لا يسعني إلا أن آمل أن يتعرّف الناس من جميع أنحاء العالم يوماً ما، على العراق، إنه بلد ذو جمال هائل، بلد ذو تنوع وثقافة غنيين، حيث توجد العديد من الفرص لاغتنامها.

أتوجه بالإشادة بجميع العراقيين رجالاً ونساء على تضحياتهم وقوتهم وعمق التزامهم ببناء عراق مزدهر وديمقراطي وسلمي، عاش العراق.

نرحب بالحوار الأمني بين العراق والولايات المتحدة.

للأسف تأخرت انتخابات برلمان إقليم كردستان، وهذا التأخير المستمر لا يساهم في تحقيق الاستقرار في العراق، وقرار الحكومة العراقية بصرف رواتب موظفي الإقليم مرحب فيه، وبرأينا على الحكومة الفيدرالية تأمين رواتب موظفي الإقليم.

نرحب بقرار إغلاق مخيمات النازحين في العراق، وبعثة الأمم المتحدة تؤكد على إيجاد حلول بديلة بعد إغلاق مخيمات النازحين.

يجب تحييد الجماعات المسلحة في العراق.

أود أن يتعرف العالم بأكمله على العراق، البلد المزدهر، وحزينة أنني سأنهي مهامي قريباً لأني أصبحت جزءً من العراق.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
• الدكتور مارد عبد الحسن الحسون عضو الهيئة العامة لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان ينال درع الابداع في محافظة الانبار لدوره في دعم المواطنين لطرد داعش من المحافظة وتعزيز الامن المجتمعي نال الدكتور مارد عبد الحسن الحسون عضو الهيئة العامة لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان ، المستشار في مجلس النواب لشؤون العشائر درع الابداع وذلك •	السيدة باسكال وردا تلتقي السيد اندريو.ل. بيك معاون نائب وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الادنى • السيدة باسكال وردا تلتقي السيد اندريو.ل. بيك معاون نائب وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الادنى • اللقاء جاء ضمن وفد لمنظمات المجتمع المدني من اجل مناقشة قضايا تتعلق بحقوق المواطنين العائدين الى سهل نينوى وسنجار • السيدة وردا تتحدث في اللقاء وتدعو الى دعم المنظومة الأمنية المتمثلة في وزارة الداخلية وشمول ابناء هذه المناطق فيها لحمايتها وتعزيز الاستقرار الأمم المتحدة: أعمال العنف في العراق أودت بحياة 8868 شخصا  الأمم المتحدة: أعمال العنف في العراق أودت بحياة 8868 شخصا شبكة اخبار نركال/الحرة/ أحصت بعثة الأمم المتحدة إلى العراق حصيلة وصلت إلى 8868 قتيلا بين مدني وعسكري في سنة 2013، هي الأعلى منذ عام 2008. حمورابي تدين استخدام الحريات الدينية والتعبير عن الرأي بعيدا عن المنهج الحقوقي حمورابي تدين استخدام الحريات الدينية والتعبير عن الرأي بعيدا عن المنهج الحقوقي تابعت منظمة حمورابي لحقوق الانسان خلال الاسابيع الاخيرة بقلق بالغ من تصاعد وتيرة أعمال التعصب وتنامي لغة التشنج وخطابات الكراهية التي يمكن ان تؤدي الى العنف وتفاقم التوترات وتسهم بالمزيد من التطرف والتمييز
Side Adv2 Side Adv1