Skip to main content
القصف على العراق في مجلس الأمن.. بلاسخارت تقدم تقرير يونامي Facebook Twitter YouTube Telegram

القصف على العراق في مجلس الأمن.. بلاسخارت تقدم تقرير يونامي

المصدر: 963

عبرت مبعوثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، اليوم الثلاثاء، عن حزنها لقرب انتهاء مهام عملها في العراق، فيما تطرقت خلال كلمة لها في مجلس الأمن لملفات الأمن والنازحين.

وذكر بلاسخارت في كلمتها أمام مجلس الأمن:

ارسال الرسائل من خلال الضربات لا يؤدي إلا إلى تصعيد للتوترات وإلى قتل الناس أو إصابتهم وإلى تدمير الممتلكات، وبدلاً من اللجوء إلى استخدام القوة، ينبغي أن تركز جميع الجهود على حماية العراق من الانجرار بأي شكل من الأشكال إلى صراع أوسع نطاقاً.

لقد تمت الانتخابات المحلية في 2023 بطريقة سلمية على نطاق واسع وبشكل سليم من الناحية الفنية. ومثّل ذلك محطة أخرى في جهود الحكومة للخروج من حلقات القصور السابقة، ونأمل حقاً أن تدل إعادة إنشاء الحكومات المحلية على المضي في خطوة رئيسية أخرى إلى الأمام.

الإصلاحات والتنمية ضروريان لفتح آفاق مستقبلٍ أكثر إشراقاً لجميع العراقيين، مستقبل يستطيع فيه الشباب الاستفادة من مهاراتهم وقدراتهم لتحسين حياتهم ومجتمعاتهم.

من الأهمية بمكان أن تتوقف جميع الهجمات

التمويل لشهر كانون الثاني هو موضع ترحيب، ولكن هناك حاجة ماسة إلى حل أكثر ديمومة.

لا يمكن لأي حكومة أن تقوم بذلك بمفردها، ولا يسعنا إلا أن نأمل بأن يواصل جميع السياسيين العراقيين السعي لوضع البلاد على أوضح طريق للنجاح، بما يخدم مصالح جميع العراقيين. والأمر نفسه ينطبق على أي طرف فاعل آخر في داخل العراق أو خارجه: يتوقع منهم أن يدعموا هذا الهدف، بدلاً من إحباطه.

يجب إيقاف الهجمات، لا يسعني إلا أن آمل أن يتعرّف الناس من جميع أنحاء العالم يوماً ما، على العراق، إنه بلد ذو جمال هائل، بلد ذو تنوع وثقافة غنيين، حيث توجد العديد من الفرص لاغتنامها.

أتوجه بالإشادة بجميع العراقيين رجالاً ونساء على تضحياتهم وقوتهم وعمق التزامهم ببناء عراق مزدهر وديمقراطي وسلمي، عاش العراق.

نرحب بالحوار الأمني بين العراق والولايات المتحدة.

للأسف تأخرت انتخابات برلمان إقليم كردستان، وهذا التأخير المستمر لا يساهم في تحقيق الاستقرار في العراق، وقرار الحكومة العراقية بصرف رواتب موظفي الإقليم مرحب فيه، وبرأينا على الحكومة الفيدرالية تأمين رواتب موظفي الإقليم.

نرحب بقرار إغلاق مخيمات النازحين في العراق، وبعثة الأمم المتحدة تؤكد على إيجاد حلول بديلة بعد إغلاق مخيمات النازحين.

يجب تحييد الجماعات المسلحة في العراق.

أود أن يتعرف العالم بأكمله على العراق، البلد المزدهر، وحزينة أنني سأنهي مهامي قريباً لأني أصبحت جزءً من العراق.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
• السيد وليم وردا يستقبل وفدا يمثل منظمة يزدا الايزيدية • التداول بشأن عدد من التوجهات لمناصرة حقوق الايزيديين • السيد وردا يؤكد استعداد منظمة حمورابي لحقوق الانسان لتنفيذ مشاريع مشتركة مع منظمة يزدا • وفد منظمة يزدا يشيد بالحضور الميداني الحقوقي الذي تتميز به منظمة حمورابي لحقوق الانسان وخبرتها وتمرسها في الدفاع عن حقوق كل العراقيين منظمة حمورابي لحقوق الإنسان تتلقى سبع رسائل من مواطنين يطلبون المساعدة • مواطنة صاحبة إحدى هذه الرسائل تطلب مساعدة لها ولبناتها الأربعة • اغلب الرسائل من مواطنين مهجرين قسرا نتيجة جرائم داعش وليم وردا ينال شهادة الماجستير بدرجة أمتياز في العلوم السياسية جامعة بغداد شبكة اخبار نركال/HHRO/NNN/ بحضور جمع غفير من الاكاديميين والمتخصصين وشخصيات دينية وسياسية عراقية جرت مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الأستاذ وليم • التقرير يشير الى عمليات بيع متكررة لنساء وانتزاع اطفالهن الرضع منهن • التقرير يؤكد ان ما حصل للايزيديين ولغيرهم من الاقليات العراقية فظائع مروعة • اكثر من 3500 من الايزيديين ما زال اسرى بيد داعش • المفوض السامي لحقوق الانسان زيد رعد الحسين يؤكد على اهمية محاسبة الجناة الذين ارتكبوا هذه الفظائع
Side Adv2 Side Adv1