Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

القوّات الأمنية العراقية تتسلم أحد المعتقلين لدى القوات المتعددة الجنسيات

21/04/2009

شبكة اخبار نركال/NNN/
قاعدة الأسد/ العراق / افادت القوات المتعددة الجنسيات بتسلم عناصر فريق مدينة حديثة للعمليات الخاصة في السابع من شهرنيسان الجاري أحد المشتبه بتورطهم بعمليات إرهابية، وذلك من أجل تقديمه للمحاكمة أمام القضاء العراقي.
وتجدر الإشارة إلى أنّ المشتبه به كان قد ألقي القبض عليه في عملية قادها عناصر فريق العمليات الخاصة في الحادي والثلاثين من شهر آذار في مدينة الفلوجة، وكان منذ ذلك الحين في عهدة القوات المتعددة الجنسيات طبقا للإتفاقية الأمنية الموقعة في عام 2009، وبعد ذلك قامت قوّات العمليات الخاصة الأمريكية بتسليمه إلى فريق مدينة حديثة للعمليات الخاصة ليتم تقديمه من قبلهم إلى المحاكمة وفق النظام القضائي العراقي.
وجدير بالذكر أنّ المشتبه به، والذي كان قد اعتقل طبقا لمذكرة إلقاء قبض صدرت بحقه من النظام القضائي لمدينة الرمادي، كان الإشتباه به يدور حول تورّطه بعمليات تسهيل هجمات باستخدام العبوات الناسفة التي تزرع على الطرق. كما يعتقد بأنه أيضا مسؤول عن التنسيق لهجمات ضد قوّات الشرطة العراقية والقوات المتعددة الجنسيات والتي تستخدم فيها السيارات المفخخة والعبوات الناسفة، هذا بالإضافة إلى تسهيل تحرّكات صانعي العبوات الناسفة وتهريبهم إلى داخل المدينة، وأيضا استهداف المسؤولين المحليين في المحافظة.
والأدلة التي تمّ جمعها ضد المشتبه به من أجل استصدار مذكرة إلقاء القبض واعتقاله ومن ثمّ تسليمه إلى فريق حديثة للعمليات الخاصة، لم يكن جمعها ليتم لولا التنسيق مع وكالات أمنية متعددة.

Opinions