Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

القوات الامريكية تطلق سر اح 6 معتقلين من كركوك كانوا في سجن بوكا

18/03/2009

شبكة اخبار نركال/NNN/كركوك/احلام راضي/
دعما للمصالحة الوطنية وخطوات لتطبيق بنود الاتفاقية المبرمة بين الحكومة العراقية والقوات المتعددة الجنسيات في العراق , اطلقت القوات الامريكية سراح ستة معتقلين من اهالي كركوك كانوا محتجزين في سجن بوكا بالبصرة .
اذ اطلق سراحهم في قاعدة الحرية الجوية والتي تتخذها القوات الامريكية مقرا لها وبحضور عدد من اعضاء مجلس المحافظة ممثلين عن العرب .
وقال الشيخ عبد الله سامي العاصي عضو مجلس المحافظة ان هذه هي احدى الخطوات المهمة نحو المصالحة الوطنية وانه تم الاتفاق مع المسؤولين في القوات الامريكية لاطلاق سراح وجبات اخرى من المعتقلين غير المتورطين بالاعمال الارهابية .
من جانبه قال السيد محمد خليل عضو مجلس المحافظة هناك محاولات حثيثة وجاهدة من قبل المجموعة العربية لاطلاق سراح المعتقلين غير المتورطين من السجون الامريكية كخطوة فعالة للمصالحة الوطنية بالاضافة الى تطبيق بنود الاتفاقية الامنية .
احد المعتقلين المطلق سراحهم ثمن الجهود المبذولة من قبل ممثلهم في مجلس كركوك داعيا المولى عز وجل بان يكون مواطن يسهم في خدمة البلد والصالح العام هذا , واستصحبت المجموعة العربية المعتقلين الست الى المركز الثقافي في الحي الواسطي واستقبلوا من قبل ذويهم بحفاوة واشتياق .






Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
لمن يسعى الى وحدتنا نقول .... دينيا- نحن لانؤمن بشىء سوى بالله وبابوته للمسيح وللبشرية جمعاء .الغينا جميع الاسماء المتشعبة والمتداخلة بين الشعوب والتاريخ والتي يربطها البعض ظلما بانتمائنا المسيحي منذ يوم دعوتك الوحدوية ولك وحدك نقول ايا كان اسمك ومهما كانت درجتك الدينية او العلمانية نائب طالباني يشكك بمشروعية اجتثاث البعث أسامة مهدي من لندن - ايلاف : شكك نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي في مشروعية هيئة اجتثاث البعث المثيرة للجدل وقراراتها ودعا مجلس القضاء الاعلى للنظر في هذه المشروعية واتخاذ قرار بشأنها. أعتقال عضوين يشتبه بأنتمائهما الى تنظيم القاعدة مع احد اتباعهم خلال عمليتين منفصلتين شبكة أخبار نركال/NNN/ بغداد/ أفادت مصادر القوات الامريكية في العراق ، بأن قوات الأمن العراقية، أعتقلت اعتقال ثلاثة مجرمين مشتبه بهم و 12 اخرين في عمليات منفصلة شمال العراق شبكة اخبار نركال/NNN/ بلد ، العراق / افادت القوات المتعددة الجنسيات بأن القوات الخاصة العراقية اعتقلت
Side Adv2 Side Adv1