Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

القوات العراقية تتسلم الملف الأمني في الناصرية خلال أيام

07/08/2006

الزمان/
تستعد القوات الايطالية المرابطة في محافظة الناصرية الواقعة جنوب العراق لتسليم الملف الامني الي القوات العراقية فيما قال رئيس اللجنة الامنية في الناصرية عزيز كاظم علوان أمس ان القوات العراقية ستتسلم الملف الامني في المحافظة من القوات الايطالية التي تعتزم الانسحاب من العراق خلال الايام القليلة المقبلة. واوضح ان الايام القليلة من الشهر الحالي ستشهد المحافظة تسلم القوات العراقية للمسؤولية الامنية بصورة كاملة من القوات الايطالية العاملة فيها". واضاف ان القرار جاء "بعد تدريبات تعبوية مشتركة بين القوات العراقية والايطالية كشفت جاهزية قوات المحافظة من الجيش والشرطة والامن لاستلام مهمة وادارة امن المحافظة". من جهته اكد الميجور تشارلي بيربريدج المتحدث باسم القوات البريطانية ان "القوات الايطالية اكدت ان القوات العراقية قادرة علي حفظ الامن في مدينة الناصرية وعلي كامل المحافظة التي تخضع لسيطرتها". واضاف ان "محافظات الجنوب العراقية تقترب الي تسلم الملف الامني من قوات التحالف". وتقود القوات البريطانية الذي يبلغ تعدادها ثمانية الاف جندي، قوات التحالف في الجنوب العراقي مدعومة من قبل نحو 1600 جندي ايطالي ونحو 600 عسكري استرالي.
وستكون ذي قار التي تشهد هدوءا نسبيا، ثاني محافظة عراقية يسلم فيها الملف الامني بالكامل الي القوات العراقية. وقد سبقتها محافظة المثني التي كانت تحت سيطرة القوات اليابانية.
وكان رئيس الوزراء الايطالي رومان برودي اعلن ان كل القوات الايطالية والتي تعتبر رابع اكبر قوات منتشرة في العراق ضمن قوات التحالف ستنسحب من العراق في نهاية العام الحالي.

Opinions