Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

الكتلة الصدرية تشارك في مؤتمر القوى والاحزاب السياسية في بغداد

10/12/2006

بغداد-(أصوات العراق)
أعلنت الكتلة الصدرية احدى مكونات الائتلاف العراقي الموحد في مجلس النواب اليوم الاحد انها ستشارك في مؤتمر القوى والاحزاب السياسية للمصالحة الوطنية الذي من المؤمل عقده منتصف الشهر الجاري في بغداد.
وقال نصار الربيعي الناطق الرسمي باسم الكتلة لوكالة انباء(أصوات العراق) المستقلة اليوم ان الكتلة الصدرية مع اي مشروع للمصالحة, لكننا نريد تفعيل هذه المصالحة على ارض الواقع وان تتخذ قرارات ايجابية تصب بمصلحة المواطن العراقي .
وكانت الكتلة الصدرية (30) مقعدا ضمن قائمة الائتلاف (130) مقعدا علقت عضويتها في مجلس النواب والحكومة احتجاجا على لقاء رئيس الوزراء نوري المالكي والرئيس الامريكي جورج بوش مؤخرا في عمان, ومازالت عضويتها معلقة لحين تنفيذ مطالبها المتمثلة بمطالبة الحكومة مجلس الامن الدولي بجدولة انسحاب القوات الاجنبية من العراق.
وللكتلة الصدرية ست حقائب وزارية.
وأضاف الربيعي ان الكتلة الصدرية ستطالب خلال المؤتمر بتحقيق الاستقرار والامن في عموم العراق وان تقدم الحكومة المزيد من الخدمات لابناء الشعب بكل مكوناتهم واطيافهم وان تسعى لتحسين الوضع لاقتصادي وزيادة دخل الفرد , والعمل على وقف تهجير العوائل قسريا من مناطق سكناهم.
واعلنت وزارة الدولة لشؤون الحوار الوطني اليوم الاحد ان يوم السادس عشر من الشهر الجاري هو موعد انعقاد مؤتمر القوى والاحزاب السياسية العراقية للحوار والمصالحة الوطنية.
وقال بيان للحكومة العراقية ان المؤتمر سيعقد برعاية رئيس الوزراء نوري المالكي وتحت شعار "ستبقى القوى السياسية العراقية ركيزة للوحدة الوطنية وضمانا لانجاح العملية السياسية والمصالحة والوفاق".
وقد تأجل مؤتمر القوى والاحزاب السياسية أكثر من مرة وكان من المقرر عقده خارج العراق.
واطلق المالكي مبادرة المصالحة الوطنية في منتصف شهر حزيران يونيو الماضي بهدف حل المشكلة العراقية وتحقيق المصالحة.
ومؤتمر الاحزاب والقوى السياسية هو احد اربعة مؤتمرات مقررة في اطار المصالحة الزطنية وعقد منهم اثنان هما مؤتمر العشائر، ومؤتمر منظمات المجتمع المدني. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
محافظة نينوى تطالب بزيادة ميزانية المحافظة وفقا لحصتها المقررة دستوريا شبكة أخبار نركال/NNN/الموصل/ طالبت محافظة نينوى بزيادة حصتها من الميزانية الاتحادية وفقا لحصتها المقررة دستوريا وذلك بالاعتماد على العراق الموحد.. ضرورة مستقبلية لا أدري على أي أساس تاريخي استند السيناتور جوزيف بايدن في طرح مشروعه لتقسيم العراق، مقترحا ثلاث حكومات رفقة حكومة مركزية اتحادية لا صلاحيات حقيقية لها! ولا ادري كم هي معرفة هذا الرجل بالشأن العراقي وشؤون المنطقة ليقدّم هكذا «مشروع» من دون أي هواجس ومخاوف سرايا الجيش العراقي في البصرة تتدخل لفتح الطريق امام وصول العاملين في حقول مجنون نركال كيت- البصرة/ توجهت سرايا تابعة للواء الاول في الفرقة العاشرة الى حقول مجنون النفطية شمال شرق مدينة البصرة لقاء مع الشاعر الفلسطيني مؤيد الريماوي خرج من باطن الم الحزن ومن ارض ام الانبياء واعظمهم.. خرج حاملا بيده قلمه الجريح بحب فلسطين وبيده الاخرى امل العودة والتحرير.. اليوم وبعد
Side Adv2 Side Adv1