Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

الكونفرنس الاول للمنبر الديمقراطي الكلداني

25/04/2010

شبكة أخبار نركال/NNN/
عقد المنبر الديمقراطي الكلداني كونفرانسا ضم ممثلين له من لجان القوش ، بغداد وعنكاوا وذلك يوم الجمعة 23/4/2010 في مكتب عنكاوا للمنبر الديمقراطي الكلداني ، حيث تدارس المجتمعون جملة من القضايا والامور الداخلية التي تمس الجوانب الفكرية والتنظيمية والادارية للمنبر منذ تأسيسه في ديترويت نهاية عام 2004 والى المرحلة الراهنة ، حيث يعتبر هذا الكونفرانس اول كونفرنس يعقده المنبر بعد مؤتمره التأسيسي ، وأصدر في ختامه بيانا تضمن نقاطا عدة تتعلق بتأكيد المجتمعين بثباتهم على النهج والستراتيج الذي على اساسه تاسس المنبر كما بتاكيدهم على تمسكهم بعلاقاتهم والعمل على توطيدها مع كافة القوى السياسية الوطنية والديمقراطية والقوى السياسية من شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المؤمنة بثوابت العمل القومي الصحيحة ، فقد قدم كل من الاستاذ سعيد شامايا الامين العام للمنبر الديمقراطي الكلداني والسادة فاضل رمو وعامر هرمز تقاريرهم عن الاوضاع التنظيمية والمواقف المتخذة من قبل المنبر في العراق في المراحل السابقة التي مر بها المنبر في الوطن وتم مناقشتها من قبل المجتمعين خاتمين اجتماعهم هذا ببيانهم أدناه :


البيان الصادر عن كونفرانس المنبر الديقراطي الكلداني في الوطن:

في ختام الاجتماع الموسع(كونفرانس) للمنبر الديمقراطي الكلداني في العراق والمنعقد في عنكاوا يوم الجمعة 23/4/2010 والذي حضرته لجنتا بغداد وعنكاوا ومندوب من القوش وبعد الاستماع الى التقارير المقدمة والحوار الهادف اجمع الحاضرون على ....
· ان تنظيم المنبر في الوطن لم ولن يحيد عن مقررات المؤتمر التأسيسي الاول في مجال استراتيجه الفكري .
· ان اعضاء المنبر ملتزمون بتنظيمهم باستمرارية متسمة بالتضحية رغم المصاعب والمعرقلات التي تواجههم .
· ان المنبر وان لم يوفق كليا في انجاز بعض برامجه كتوسيع قاعدته الجماهيرية بفتح المقرات في بلداتنا ، ولا بعقد مؤتمره الثاني للاسباب الموضوعية منها انعدام الوضع الامني في بغداد وشحة الدعم المادي ، لكنه حقق منجزات اثبتت وجوده في ساحتنا السياسية .
· لازال تنظيمنا رافضا لاي انقسام طائفي الذي يأخذ احيانا مدخلا قوميا ، في ساحتنا القومية ، وهو متمسك بلجنة التنسيق ويسعى الى دعمها لتكون النواة الحقيقية للجنة قومية ،كما انه يصر ان تكون تنظيماتنا القومية مستقلة وعلاقاتها الوطنية مع القوى الاخرى نزيهة وهكذا ايضا في الساحة السياسية الكوردستانية .
· ايماننا راسخ بوحدة قوميتنا وشعبنا ومسعاه من اجل استقلالية بلداتنا ادارية وصولا الى الحكم الذاتي حيثما تتوفر الفرص الذاتية والوطنية الملائمة لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري .
· لازال تنظيمنا مطمئنا في تعامله الايجابي مع اخوته في الساحة السياسية لشعبنا حيث لم تعرقل عملنا اية خلافات او تناقضات ، عليه فمنبرنا يدعم اي خطوة ايجابية في تقارب وجهات النظر المؤمنة بثوابتنا القومية .
· تنظيمنا يؤمن بالهدف الاساس وهو العمل بين الجماهير لتوعية شعبنا بمسألته القومية والوطنية ويسعى الى تآلف تنظيماتنا لتحقيق الاهداف المشتركة ، لذلك يعطي النشاط الجماهيري من فعاليات ادبية وفنية التي تعالج مشاكل شعبنا وتصون تاريخنا وتراثنا ، أهمية كبرى .
· وعد المجتمعون ان يكون كونفرنسنا هذا انتقالة مهمة في نشاطنا الجماهيري والتزاماتنا والاستمرار في تجاوز المصاعب خصوصا المادية بتضحيات اعضاءه ودابهم الوطني والقومي النزيه .ة التي تعالج مشاكل شعبنا وتصون تاريخنا وتراثنا ، أهمية كبرى .
· وعد المجتمعون ان يكون كونفرنسنا هذا انتقالة مهمة في نشاطنا الجماهيري والتزاماتنا والاستمرار في تجاوز المصاعب خصوصا المادية بتضحيات اعضاءه ودابهم الوطني والقومي النزيه

المكتب الاعلامي
المنبر الديمقراطي الكلداني



Opinions