Skip to main content
المانيا تطالب العراق بتعديل قوانينه المعنية بحقوق المرأة Facebook Twitter YouTube Telegram

المانيا تطالب العراق بتعديل قوانينه المعنية بحقوق المرأة

المصدر: وكالة بغداد اليوم

طالبت السلطات الألمانية بحسب ما كشفت شبكة دي دبليو، اليوم الأربعاء، الحكومة العراقية بــ "تعديل القانون العراقي والتشريعات النافذة حاليا للتناسب مع مساعي المانيا للدفاع عن حقوق المرأة في العالم"، بحسب قولها. 

وأوضحت الشبكة بحسب تقرير لها ترجمته (بغداد اليوم)، أن "السلطات الألمانية ومن خلال تغريدة أطلقتها سفارتها في بغداد، طالبت الحكومة العراقية بتغيير مجموعة من القوانين التي ترى بانها تمثل خرقا "لحقوق المراة" على حد وصفها".

وأضافت أنه "على السلطات تغيير المادة 398 والمادة 409 والفقرة 41"، مشيرة الى "بيان صدر عن الأمم المتحدة كاساس لموقفها". 

وتابعت أن "التدخلات الألمانية في الشؤون العراقية الداخلية، لم تتوقف فقط عند المطالبة بتغيير القانون العراقي ليتناسب مع وجهات النظر الألمانية، بل تضمن دعوة الى إطلاق "حوار شامل لتغيير المجتمع العراقي"، مشيرةً الى أن "تصريحات سابقة لمعهد واشنطن لدراسات الشرق الأوسط تضمنت تلك الدعوة".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
العمل تعلن شمول فئة جديدة من النساء بالإعانة الاجتماعية العمل تعلن شمول فئة جديدة من النساء بالإعانة الاجتماعية أعلنت وزارة العمل، اليوم الجمعة، عن مساعٍ لشمول ثلاث فئات بالإعانة الاجتماعية، فيما أشارت إلى اتخاذ قرار بشمول فئة جديدة من النساء. محللون و متابعون:- خطوة حمورابي لتدريب نازحين من اجل الحصول على فرص عمل نقلة نوعية في العمل الاغاثي و الحقوقي و التضامني وصف متابعون و محللون حقوقيون للخطوة التي أقدمت عليها منظمة حمورابي لحقوق الإنسان بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية USAID لتدريب النازحين من اجل الحصول على فرص عمل عمليات بغداد تدشن أول منطاد هوائي للمراقبة.. وتقول إنه سيلغي نقاط التفتيش شبكة اخبار نركال/ الحرة/ كشفت عمليات بغداد، امس الاحد، عما اسمته، استراتيجية جديدة، لفرض الأمن، مؤكدة انها ستؤدي الى تقليص مفارز التفتيش داخل شوارع العاصمة والاقتصار على نقاط في المداخل فقط • منظمة حمورابي لحقوق الانسان تقيم احتفالية بمناسبة أعياد المرأة والأم بالتنسيق والتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ورابطة الغد لرعاية المرأة والطفل • الاحتفالية أقيمت على قاعة نقابة المعلمين وسط مدينة الموصل وشارك فيها العديد من سكان المدينة • السيد وليم وردا يدير فعاليات الاحتفالية التي تناوب في الحديث خلالها عدد من مسؤولي وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وعضوة مجلس محافظة نينوى • لقاءات مباشرة بين مسؤولي الوزارة ونساء من الموصل عرضن طلبات حقوقية لهن
Side Adv2 Side Adv1