Skip to main content
المانيا تطالب العراق بتعديل قوانينه المعنية بحقوق المرأة Facebook Twitter YouTube Telegram

المانيا تطالب العراق بتعديل قوانينه المعنية بحقوق المرأة

المصدر: وكالة بغداد اليوم

طالبت السلطات الألمانية بحسب ما كشفت شبكة دي دبليو، اليوم الأربعاء، الحكومة العراقية بــ "تعديل القانون العراقي والتشريعات النافذة حاليا للتناسب مع مساعي المانيا للدفاع عن حقوق المرأة في العالم"، بحسب قولها. 

وأوضحت الشبكة بحسب تقرير لها ترجمته (بغداد اليوم)، أن "السلطات الألمانية ومن خلال تغريدة أطلقتها سفارتها في بغداد، طالبت الحكومة العراقية بتغيير مجموعة من القوانين التي ترى بانها تمثل خرقا "لحقوق المراة" على حد وصفها".

وأضافت أنه "على السلطات تغيير المادة 398 والمادة 409 والفقرة 41"، مشيرة الى "بيان صدر عن الأمم المتحدة كاساس لموقفها". 

وتابعت أن "التدخلات الألمانية في الشؤون العراقية الداخلية، لم تتوقف فقط عند المطالبة بتغيير القانون العراقي ليتناسب مع وجهات النظر الألمانية، بل تضمن دعوة الى إطلاق "حوار شامل لتغيير المجتمع العراقي"، مشيرةً الى أن "تصريحات سابقة لمعهد واشنطن لدراسات الشرق الأوسط تضمنت تلك الدعوة".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
وكالة الاستخبارات تشارك الاتحاد الدولي لإعلام الأقليات ندوته الحوارية حول “مكافحة خطاب الكراهية” وكالة الاستخبارات تشارك الاتحاد الدولي لإعلام الأقليات ندوته الحوارية حول “مكافحة خطاب الكراهية” أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن مشاركتها الاتحاد الدولي لإعلام الأقليات وحقوق الإنسان، ندوته الحوارية حول “مكافحة خطاب الكراهية”. الأردن يثمن دور إقليم كردستان العراق في إيواء مئات الآلاف من النازحين الأردن يثمن دور إقليم كردستان العراق في إيواء مئات الآلاف من النازحين اختتم الوفد النيابي الأردني برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب أحمد الخلايلة، زيارته الرسمية للعراق، بلقاء الرئيس مسعود بارزاني، الجمعة اضواء • ما انجزته منظمة حمورابي لحقوق الانسان بالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية من ندوات ميدانية في محافظة الموصل كشفت العديد من القضايا والمعوقات. • مواطنون مشمولون بالرعاية لم يوضع لهم حتى الان اجابات واقعية تلبي حقوقهم واخرون بحاجة الى اجراءات استثنائية في وقت قياسي. • هناك من يسطو على رواتب الرعاية والوزارة تطالب وتناشد المواطنين بالكشف عنهم لان هؤلاء فاسدون يرتكبون الجنايات. • من متطلبات الرعاية الملحة ايجاد فرص عمل وتفعيل القروض من اجل اقامة مشاريع عائلية واخرى صغيرة ومتوسطة. • مناطق سهل نينوى بحاجة ماسة الى مراكز ايواء للمسنين والمشردين او الذين انقطعت بهم سبل العائلية. • تأكد مجدداً ان العمل الحكومي الميداني عامل اساسي لنجاح الخدمة الحكومية للمواطنين. وزير الداخلية يؤكد على دور المرأة الحقيقي في العمل وزير الداخلية يؤكد على دور المرأة الحقيقي في العمل أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري أن المرأة العاملة في وزارة الداخلية تشغل مكانة كبيرة ضمن خطط التطوير الاستراتيجي التي وضعتها.
Side Adv1 Side Adv2