Skip to main content
المجلس الشعبي يلتقي السفير الدانماركي في العراق Facebook Twitter YouTube Telegram

المجلس الشعبي يلتقي السفير الدانماركي في العراق

12/01/2011

شبكة أخبار نركال/NNN/
أصدر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري بيانا حول لقاء المجلس بالسفير الدانماركي في العراق يوم الاثنين الماضي‌ ، وفيما يلي نصه‌:

التقى وفد المجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري والذي ضم كل من السادة سالم يونو أوفي رئيس المجلس الشعبي والسيد خالص ايشوع رئيس كتلة المجلس الشعبي والسيد جونسون سياويش مساعد رئيس المجلس والسيد رياض قريو مدير مكتب قائمة المجلس سفير الدانمارك في العراق السيد جيرت منينك يوم الاثنين الموافق 10/11/ 2011 في مقر السفارة الدانماركية في بغداد .
وقد ناقش الطرفان الاستهدافات المتكررة للمسيحيين في العراق وسبل معالجتها والحد من ظاهرة الهجرة المتزايدة وتقديم الدعم لاحتوائها ومكافحة البطالة المنتشرة عن طريق دعم وإقامة المشاريع في مناطق شعبنا ومساندة قضايا شعبنا ومن ضمنها استحداث محافظة في مناطق من أقضية ونواحي في سهل نينوى لأبناء شعبنا وبمشاركة المكونات العرقية والدينية في المنطقة وتفعيل المادة 35 من مسودة دستور إقليم كردستان والمتضمنة إقامة منطقة حكم ذاتي لأبناء شعبنا في مناطق تواجده الحالية .
Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
ماذا تعرف عن أحلام الفتاه العراقية زهره تتراقص بين جمرات الإرهاب..... وورودا نمت في تربه العراق... فتيات بعمر الفراش النامي في بساتين بغداد وبابل والبصرة وكردستان ...أحلام تختنق بها الصدور وتفيض بها العيون سحر ودلال. 16 يوماً من العمل الناشط لمكافحة العنف الموجه ضد النساء تخيلوا امرأة. قد تكون من سكان أي مكان في العالم ويمكن أن تكون منتمية إلى أية فئة اقتصادية-اجتماعية أو إلى أية جماعة إثنية أو ديانة. وفي يوم عادي لقاءات جديدة للسيد يونادم كنا في جولته الحالية بالولايات المتحدة لقاءات جديدة للسيد يونادم كنا في جولته الحالية بالولايات المتحدة زوعا اورغ:واصل السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية عضو الجمعية الوطنية العراقية لقاءاته بأبناء ومؤسسات شغبنا الكلدوآشوري السرياني في الولايات المتحدة عقب اختتام لقاءاته الرسمية بالمسؤوليين الحوميين الأميركيين. استقالة رزكار أمين قاضي محاكمة صدام الجيران ـ بغداد ـ افادت مصادر قضائية وحكومية عراقية أمس، ان القاضي رزكار محمد أمين، رئيس الهيئة القضائية الأولى في المحكمة العراقية العليا المكلفة بمحاكمة صدام حسين وسبعة من كبار أعوانه، قدم استقالته
Side Adv1 Side Adv2