Skip to main content
المجلس الوزاري للأمن الوطني يخصص اجتماعاً للسجون العراقية Facebook Twitter YouTube Telegram

المجلس الوزاري للأمن الوطني يخصص اجتماعاً للسجون العراقية

المصدر: شفق نيوز

خصص المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي، يوم الأربعاء، اجتماعاً بشأن الأوضاع في السجون والمشاكل التي تشهدها.

وذكر المكتب الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن الأخير ترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، بحضور ممثلي وزارتي الصحّة والعمل والشؤون الاجتماعية، والادعاء العام والإشراف القضائي، وأعضاء المجلس، لمناقشة أوضاع السجون ومشكلات إدارتها، بطلب من دائرة الإصلاح العراقية في وزارة العدل.

وناقش المجلس وضع السجون واستعراض المشكلات فيها، ووضع المعالجات لها، والعمل على تأكيد ملاءمتها لوظيفتها وحمايتها، وضرورة إنشاء قاعدة بيانات موحّدة في هذا الملفّ المهم.

وجرى الاستماع إلى مداخلات الوزارات المعنية بهذا الملف، التي تركزت على موضوع تأهيل النزلاء، خاصّة المحكومين بالأحكام المشمولة بالتأهيل، والتأكيد على استمرار التنسيق بين وزارات العدل والصحة والداخلية، في ما يتعلق بملفّ السجون.

وشهد الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات التي تخصّ العمل الأمني والخدمي المرتبط به، وإصدار التوصيات بشأن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
•السيدان وليم وردا ومحمد كاظم يلتقيان عددا من أعضاء الهيئة العامة في منظمة حمورابي لحقوق الإنسان •السيدان وليم وردا ومحمد كاظم يلتقيان عددا من أعضاء الهيئة العامة في منظمة حمورابي لحقوق الإنسان •مناقشة التحضيرات اللازمة لتقديم مساعدات إغاثة لعوائل نازحه من محافظة الانبار •التأكيد على أهمية الإسراع في تقديم المساعدات وان تكون ملبية في مواجهة موسم الشتاء رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة يوضح قرار المحكمة الاتحادية حول توزيع المقاعد المتبقية قال رئيس كتلة الفضيلة البرلمانية الدكتورعمار طعمة ان قرار المحكمة الاتحادية يجيز التخطيط تعقد ورشة عمل عن “تغيير الصورة النمطية للمرأة في المجتمع التخطيط تعقد ورشة عمل عن “تغيير الصورة النمطية للمرأة في المجتمع عقد قسم سياسات تمكين المرأة في دائرة التنمية البشرية بوزارة التخطيط، ورشة عمل عن تغيير الصورة النمطية للمرأة في المجتمع “، شارك فيها منتسبو هيأة السياحة والآثار في وزارة الثقافة العراق.. اكتشاف أولى حالات مرض شلل أطفال منذ العام 2000  العراق.. اكتشاف أولى حالات مرض شلل أطفال منذ العام 2000 شبكة اخبار نركال/الحرة/ أعلنت وزارة الصحة العراقية الأربعاء اكتشاف الحالات الأولى لمرض شلل الأطفال منذ 14 عاما والذي يمكن أن يكون مصدره سورية
Side Adv2 Side Adv1