Skip to main content
النازحون يقعون ضحية السياسة.. الهجرة تشكو من عدم تعاون محافظتين في الاقليم Facebook Twitter YouTube Telegram

النازحون يقعون ضحية السياسة.. الهجرة تشكو من عدم تعاون محافظتين في الاقليم

المصدر: موازين نيوز

شكت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الأربعاء، من عدم تعاون محافظتي أربيل ودهوك بتنفيذ الخطة الوطنية لعودة النازحين للعام الحالي، عازية ذلك الى اسباب "سياسية بحتة". 
 

وقال مدير قسم محافظات كردستان في الوزارة سامر مشكور، إن "محافظتي دهوك وأربيل غير متعاونتين بتنفيذ الخطة الوطنية لعودة النازحين للعام الحالي"، عازياً ذلك إلى "أسباب سياسية بحتة، وبالتالي فإن نسب العائدين طوعاً منهما، تعد قليلة مقارنة بمحافظة السليمانية التي قطعت شوطاً كبيراً في عودة أكبر عدد من النازحين إلى ديارهم ".

وأضاف مشكور، أن "المناطق المحررة في عموم المحافظات، مؤمنة ومفتوحة على مصراعيها أمام النازحين الراغبين بالعودة طوعاً، والتي اطلعت بشأنها ميدانياً فرق وزارته الجوالة".
 
وأكد مشكور، "تسجيل استقرار أمني على مستوى عالٍ، ما أسهم بعودة أكبر عدد من قاطني مخيمات السليمانية"، مشيرا إلى "شمول 43 نازحاً عائداً، بالتعيينات، أي ما يمثل نحو 2 بالمئة من النازحين العائدين، تنفيذاً لقرار الأمانة العامة لمجلس الوزراء الخاص بذلك".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
• تقرير عن الوقفة الاستذكارية التي قام بها المنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان بمناسبة مرور سنتين على اجتياح داعش لمدينة الموصل اقامت لجنة تنسيق الداخل لمنظمات حقوق الانسان العراقية ، وقفة احتجاجية لمرور سنتين لاجتياح تنظيم داعش الارهابي في 10/6/2014 لمدينة الموصل ومناطق اخرى من محافظات صلاح الدين وديالى والانبار ومن جنوب محافظة كركوك في الساعة العاشرة من يوم الجمعة المصادف 10/6/2016 في شارع المتنبي مقابل بوابة القشلة نظراً لاغلاق حديقة القشلة والمركز الثقافي العراقي بدواعي امنية . نسبة البطالة في العراق للأعمار 18 - 30 سنة تتجاوز الـ20% نسبة البطالة في العراق للأعمار 18 - 30 سنة تتجاوز الـ20% أفادت وزارة التخطيط العراقية بأن نسبة البطالة بين صفوف الشباب للأعمار بين 18 الى 30 سنة تتجاوز الـ 20 بالمائة، بينما تنخفض النسبة للأعمار المتقدمة من شريحة القوى العاملة. وزير العدل:طموحنا بناء سجون واسعة ومدينة إصلاحية متكاملة وزير العدل:طموحنا بناء سجون واسعة ومدينة إصلاحية متكاملة ناقش وزير العدل خالد شواني، اليوم، مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق (جان ‏جيروم كاسابيانكا) والوفــد المرافق لــه، واقع السجون وتحسين واقعها في البلاد اعتقال 23 شخصاً يشكلون عصابة لتزوير العملة بكربلاء شبكة اخبار نركال/السومرية نيوز/ كربلاء/ أفاد مصدر أمني في كربلاء، السبت، بان قوة أمنية من جهاز المخابرات والأمن الوطني اعتقلت عصابة من 23 شخصا،
Side Adv1 Side Adv2