Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

الهاشمي : المباحثات مع الدول العربية تركزت حول سبل تحسين العلاقات العراقية - العربية

17/04/2010

شبيكة أخبار نركال/NNN/
وصف الأستاذ طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية الجولة العربية التي قام بها مؤخراً بأنها كانت ناجحة وذلك فور وصوله إلى بغداد عائداً من المملكة العربية السعودية.
وبين الهاشمي أن المباحثات مع بعض الدول العربية الشقيقة تركزت حول محاور عديدة أهمها: طبيعة العلاقات العراقية العربية وسبل تطويرها، ووضع أولويات لحل الملفات العالقة، وقد كان ملف المعتقلين العراقيين في الكويت والسعودية على رأس هذه الأولويات.

وأوضح سيادته أن المباحثات مع الإخوة العرب تنطلق من العمق العربي للعراق، إذ أن العراق بلد عربي ويجب أن يكون جزءاً من المنظومة العربية أولاً قبل أن يكون جزءاً من المنظومة العالمية.

وتابع الهاشمي إن العراق اليوم أبدى رغبة كبيرة في تحسين وتطوير العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، وهو توجه عام تضمنته البرامج السياسية لمختلف الكتل الانتخابية، وتأتي تحركاتنا الحالية في هذا الإطار، لدعم العملية السياسية واستقرار العراق، وانسجامه في محيطيه العربي والعالمي.

وكان الأستاذ الهاشمي قد أنهى يوم أمس جولة عربية شملت دول قطر والبحرين ثم الكويت والسعودية، التقى رؤساء وملوك تلك الدول، فضلاً على المسؤولين المعنيين بمختلف الملفات.

ومن المؤمل أن يتوجه الأستاذ الهاشمي إلى تركيا في وقت قريب تلبية لدعوة الرسمية من قبل الحكومة التركية.
...............................................
نقلا عن: موقع طارق الهاشمي.
Opinions