Skip to main content
الهجرة: أكثر من 25 ألف عائلة نازحة داخل العراق Facebook Twitter YouTube Telegram

الهجرة: أكثر من 25 ألف عائلة نازحة داخل العراق

المصدر: مؤسسة الرأي العام الاعلامية

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، عن عدد العوائل النازحة في داخل العراق.

وقال المتحدث باسم الوزارة علي عباس جهاكير في تصريح صحفي "يقدر عدد النازحين وفقا للاحصاءات الأولية باكثر من ٢٥ ألف عائلة" مبينا ان "جميع النازحين متواجدون في اقليم كردستان وهم من نينوى وصلاح الدين وعدد من المحافظات الأخرى".
وأكد جهاكير ان "انهاء ملف النزوح بحاجة الى معالجات وان تبنى الخطط الهاصة بالعودة وانهاء هذا الملف على برامج رصينة.

وكان مجلس الوزراء، وافق خلال جلسته التي عقدها في 23 من الشهر الماضي، على 15 قرارا لدفع العوائل الساكنة في مخيمات النازحين بإقليم كردستان على العودة إلى مناطقها الأصلية أو أي منطقة أخرى يختارها النازحون.
وتمنت القرارات الحكومية منح كل عائلة عائدة 4 ملايين دينار، فضلاً عن تشغيل وتوظيف العاطلين العائدين وبناء دور واطئة الكلفة للعائدين وإطلاق التعويضات للدور المهدمة، كما كلّف بإكمال عمليات التدقيق الأمني لمدة أقصاها شهر واحد فقط، تمهيداً لإكمال إجراءات العودة الطوعية وغلق ملف النازحين في 30 تموز، بدلًا من حزيران 2024، إلى جانب إرسال توصية إلى مجلس القضاء الأعلى للتنسيق مع المحاكم والجهات القضائية في إقليم كردستان، لغرض تزويدهم ببيانات النازحين الساكنين في مخيمات الإقليم من الذين صدرت بحقهم قرارات قضائية لغرض بيان الرأي القانوني بشأنهم.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
الخارجية النيابية: احتجاج الإمارات على تصريحات المالكي سيؤثر على علاقتها مع العراق الخارجية النيابية: احتجاج الإمارات على تصريحات المالكي سيؤثر على علاقتها مع العراق شبكة اخبار نركال/ السومرية نيوز/ بغداد/ اعتبر عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية سامي العسكري، الخميس، ان احتجاج الإمارات على تصريحات رئيس الحكومة نوري العراق وهولندا يبحثان خطورة العنف بالمنطقة على السلم العالمي العراق وهولندا يبحثان خطورة العنف بالمنطقة على السلم العالمي بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين ونظيرته الهولندية هانكي بروينزسلوت، الثلاثاء، خطورة العنف بالمنطقة على السلم الإقليمي والدولي، و"الاعتداءات على السيادة العراقية"، وأكدا ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على غزة. العراق.. القبض على عصابة حاولت بيع طفل في بغداد العراق.. القبض على عصابة حاولت بيع طفل في بغداد ألقت السلطات العراقية القبض على عصابة حاولت بيع طفل في بغداد بمبلغ 25 مليون دينار عراقي (حوالي 20 ألف دولار) مقتل ضابط وأربعة عناصر شرطة في هجوم مسلح على مركز شرطة بالموصل مقتل ضابط وأربعة عناصر شرطة في هجوم مسلح على مركز شرطة بالموصل شبكة اخبار نركال/NNN/ فرانس24/ شن مسلحون، صباح الأربعاء هجوما ضد مركز للشرطة بمدينة الموصل مستخدمين أسلحة رشاشة وقذائف الهاون ما أدى إلى قتل ضابط برتبة ملازم وثمانية عناصر من الشرطة العراقية
Side Adv1 Side Adv2