Skip to main content
الهجرة: اعداد كبيرة من النازحين يريدون العودة إلى مناطقهم Facebook Twitter YouTube Telegram

الهجرة: اعداد كبيرة من النازحين يريدون العودة إلى مناطقهم

المصدر: العراق اليوم

اكدت وزارة الهجرة والمهجرين،  ارتفاع أعداد الراغبين بالعودة إلى مناطقهم الأصلية.

وقال المتحدث باسم الوزارة علي جهاكير  في حديث صحفي إن "الوزارة مستمرة في توفير أهم احتياجات النازحين لاسيما بعد أن أطلقت الخطة الوطنية لعودتهم بداية العام الحالي ".

وأضاف، أن "هناك ارتفاع بأعداد الراغبين بالعودة إلى مناطقهم الأصلية لذا من المتوقع انخفاض عدد القاطنين في المخيمات خلال الفترة المقبلة".

وأشار جهاكير الى، ان "الخطة الوطنية تسير حسب ما هو مخطط له من قبل وزارة الهجرة والمهجرين بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة".

ولفت الى، ان "الدعم سيتوقف عن مخيمات النازحين بعد تاريخ 30 تموز الجاري حيث سيتم توجيه الاهتمام إلى العوائل العائدة كما ستتوقف المنحة بعد هذا التاريخ ".

ومضى المتحدث باسم وزارة الهجرة الى إن "قرار تحديد نهاية شهر تموز الحالي كموعد نهائي لإغلاق مخيمات النازحين هو قرار حكومي ويحمل الرقم 24007 وهو ضمن البرنامج الحكومي"، لافتا الى أن "الوزارة استنفرت كل كوادرها من أجل إنجاح مشروع إعادة النازحين لمناطقهم".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
الإرهابيون يجبرون إحدى عشر مواطن مسيحي من كبار السن على مغادرة مدينة الموصل الإرهابيون يجبرون إحدى عشر مواطن مسيحي من كبار السن على مغادرة مدينة الموصل اجبر الإرهابيون في مدينة الموصل إحدى عشر مواطنا مسيحيا من كبار السن على مغادرة المدينة يوم 7/1/2015 باتجاه اربيل و قد وصلوا إلى كركوك بعد رحلة استمرت أكثر من 32 ساعة ملف النازحين في العراق يراوح مكانه... انتقادات لوزارة الهجرة ملف النازحين في العراق يراوح مكانه... انتقادات لوزارة الهجرة وجّهت لجنة الهجرة والمهجرين في البرلمان العراقي، انتقادات واسعة لوزارة الهجرة بشأن إدارتها لملف النازحين في العراق واتهمتها بالفشل، وذلك بعد مضي أكثر من 6 سنوات على انتهاء المعارك واستعادة القوات العراقية السيطرة على المدن والبلدات التي احتلها داعش النائب حسين المرعبي يؤكد إن تكرار غرق محافظات العراق يكشف عن فشل مشاريع الصرف الصحي ويرفض ان يكون العراق حقل تجارب للشركات الفاشلة شبكة أخبار نركال/NNN/ قال النائب عن كتلة الفضيلة السيد المهندس حسين المرعبي " إن تكرار قتلى وجرحى بانفجار أربع سيارت مفخخة بمناطق متفرقة في بغداد قتلى وجرحى بانفجار أربع سيارت مفخخة بمناطق متفرقة في بغداد شبكة اخبار نركال/NNN/السومرية نيوز/ بغداد أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن قتلى وجرحى سقطوا بانفجار أربع سيارات مفخخة بالتزامن في مناطق متفرقة في بغداد
Side Adv1 Side Adv2