Skip to main content
الهجرة النيابية: عودة ثلاثة آلاف أسرة نازحة إلى منازلها في نينوى Facebook Twitter YouTube Telegram

الهجرة النيابية: عودة ثلاثة آلاف أسرة نازحة إلى منازلها في نينوى

المصدر: ان ار تي

أعلنت لجنة الهجرة والمصالحة المجتمعية النيابية، اليوم الإثنين، عن تسجيل نحو ثلاثة آلاف أسرة نازحة ترغب بالعودة الطوعية إلى منازلها في منطقة حسن شامي بمحافظة نينوى.

وأوضح عضو اللجنة، شريف سليمان، في تصريح صحفي، تابعه NRT عربية، أن عودة بعض النازحين وإغلاق بعض المخيمات لا يعني بالضرورة حل أزمة النزوح بالكامل.
 
وأشار سليمان، إلى أن مخيمات النازحين في إقليم كوردستان ما زالت تأوي آلاف النازحين، وأن إغلاقها بشكل نهائي سيحتاج إلى وقت كبير.

وفي هذا السياق، تم تسجيل رغبة نحو ثلاثة آلاف أسرة نازحة من أهالي منطقة حسن شامي في العودة إلى مناطق سكناها الأصلية.
 
وأكد سليمان، على أن اللجنة تعمل حاليا على تسهيل إجراءات العودة الطوعية، وذلك بالتنسيق مع محافظة نينوى ووزارة الهجرة والمهجرين الاتحادية، لضمان عودة آمنة وكريمة للأسر النازحة إلى منازلها.
Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
مؤتمر في كلية العلوم للبنات - جامعة بغداد، مؤتمر في كلية العلوم للبنات - جامعة بغداد، شبكة اخبار نركال/HHRO/NNN/ بتاريخ 19/2/2013 وبدعوة خاصة من السيدة الدكتورة ندى عبد المجيد الانصاري عميدة كلية العلوم للبنات, مثلت السيدة باسكال وردا مسؤولة العلاقات العامة لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان ووزير سابق في المؤتمر الهجرة النيابية: مبلغ الـ 4 ملايين دينار لا يكفي لإعانة النازحين ودعمهم الهجرة النيابية: مبلغ الـ 4 ملايين دينار لا يكفي لإعانة النازحين ودعمهم حذرت لجنة الهجرة والمهجرين النيابية، اليوم الاحد، من استمرار أزمة مخيمات النازحين حتى موسم الشتاء، داعية الجهات المعنية إلى إيجاد حلول سريعة للتحديات التي تحول دون عودتهم إلى مناطقهم وأن مبلغ الـ 4 ملايين دينار لا يكفي لإعانة النازحين ودعمهم. إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري يقيم مهرجاناً لنبذ العنصرية والتطرف في بغداد إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري يقيم مهرجاناً لنبذ العنصرية والتطرف في بغداد شبكة اخبار نركال/NNN/خويادا/ أقام فرع بغداد لإتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري، مؤخراً، مهرجاناً لنبذ العنصرية والتطرف وزيرة الهجرة لوفد أمريكي: يجب إغلاق ملف النازحين نهائياً وزيرة الهجرة لوفد أمريكي: يجب إغلاق ملف النازحين نهائياً اكدت وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، أمس الاثنين، ان العوامل التي أدت إلى النزوح قد انتهت ويجب إغلاق الملف نهائيا.
Side Adv2 Side Adv1