Skip to main content
الهجرة: تحرك لشمول فئتين من النازحين العائدين برواتب الرعاية الاجتماعية Facebook Twitter YouTube Telegram

الهجرة: تحرك لشمول فئتين من النازحين العائدين برواتب الرعاية الاجتماعية

المصدر: وكالة الأنباء العراقية

كشفت وزارة الهجرة والمهجرين عن إحصائية جديدة بأعداد النازحين المتبقين في المخيمات، وفيما أكدت شمول العائدين بمنحة الـ 4 ملايين دينار، وكشفت عن تحركين لتوفير دور واطئة الكلفة لمن هدمت منازلهم وتخصيص رواتب رعاية لفئتين.

وقال وكيل وزارة الهجرة كريم النوري لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "عدد العوائل النازحة المتبقية في المخيمات يبلغ 24 ألفاً غالبيتهم من قضاء سنجار في نينوى ويتواجدون في 15 مخيما في دهوك و6 مخيمات في أربيل".
وأضاف، أن "الفترة الأخيرة شهدت عودة 450 عائلة نازحة إلى ديارها بتضافر جهود الوزارة مع بقية الجهات المعنية"، لافتاً إلى أنه "يتم توزيع منحة الأربعة ملايين دينار للعوائل العائدة وكذلك تجهيزها بالأثاث والكهربائيات والسلع المعمرة فضلاً عن الحصة التموينية".
وتابع أن "لدينا تنسيقا مع وزارة العمل لشمول بعض المستحقين من العوائل العائدة كالنساء وكبار السن برواتب الرعاية الاجتماعية، وتدريب البقية على الأعمال والمهن لتشغيلهم".
ولفت إلى أن "الوزارة اقترحت بناء دور واطئة الكلفة للعائدين ممن تهدمت منازلهم لتشجيعهم على العودة والاستقرار وتنسق حالياً مع المحافظات لتحقيق هذا الأمر".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
العبادي بشأن ملف جرف الصخر: يجب عودة أهلها وسيادة قانون الدولة العبادي بشأن ملف جرف الصخر: يجب عودة أهلها وسيادة قانون الدولة أفاد رئيس ائتلاف النصر ورئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي، بضرورة عودة أهالي جرف الصخر "جرف النصر" اليها، وسيادة قانون الدولة فيها. ندوة علمية في أساسية ديالى تناقش معوقات حرية المشاركة السياسية للمرأة في العالم العربي ندوة علمية في أساسية ديالى تناقش معوقات حرية المشاركة السياسية للمرأة في العالم العربي نظمت كلية التربية الأساسية في جامعة ديالى بالتعاون مع شعبة التعليم المستمر ندوة علمية تخصصية عن معوقات حرية المشاركة السياسية للمرأة في العالم العربي _ العراق انموذجا صعوبات في العودة إلى النمو الكبير في إنتاج النفط العراقي شبكة اخبار نركال/المدى/ من المنتظر أن تحقق صناعة النفط في العراق نموا متواضعا في 2014 وذلك للعام الثاني على التوالي في الوقت الذي يقيد فيه العمل في وزارة الهجرة والمهجرين توزع 112 صكًا ماليًا للعوائل العائدة من النزوح في الموصل وزارة الهجرة والمهجرين توزع 112 صكًا ماليًا للعوائل العائدة من النزوح في الموصل أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين في محافظة نينوى، عن توزيع 112 صكًا ماليًا للعوائل العائدة من النزوح في مخيمات إقليم كردستان، وذلك ضمن الجهود المستمرة لدعم استقرار النازحين العائدين إلى مناطقهم الأصلية.
Side Adv1 Side Adv2