Skip to main content
الهجرة تكشف آلية التعامل مع النازحين خارج المخيمات Facebook Twitter YouTube Telegram

الهجرة تكشف آلية التعامل مع النازحين خارج المخيمات

المصدر: وكالة بغداد اليوم الاخبارية

كشف مسؤول فرع وزارة الهجرة والمهجرين للمنطقة الشمالية سامر مشكور، اليوم الأربعاء (25 أيلول 2024)، عن آلية التعامل مع النازحين خارج المخيمات.

وقال مشكور في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "صفة النزوح ماتزال قائمة، ولكن فيما يخص المناطق المحررة والتي التزمتها الحكومة العراقية فإنه في نهاية العام ستنتهي صفة النزوح".

وأضاف أنه "بما يخص إعادة النازحين في المخيمات، فإن الوزارة مستمرة بعملها، كما نفى إغلاق مكتب تسجيل النازحين في دهوك، بالنسبة للعوائل التي تسجل للعودة إلى مناطقهم المحررة".

وتابع مشكور أن "الوزارة قررت أن موظفي الهجرة والمهجرين هم من يذهبون إلى المخيمات، لغرض تسجيل العوائل، لعدم تكليف النازحين المسافات الطويلة، والأعباء المالية، كما أن المنحة المالية مستمرة بشكل طبيعي، ويتم صرف 4 ملايين لكل عائلة عائدة، وهناك إقبال كبير من العوائل للعودة، وجهد الوزارة مستمر، وفي نهاية العام الحالي ستغلق عدد من المخيمات الجديدة".

وكشفت وزارة الهجرة في وقت سابق، عن عدد المخيمات في إقليم كردستان، مبينة أنه لم يبق أي مخيم في السليمانية وتم غلقها بالكامل، وفي دهوك بلغت 16 مخيما، وفي أربيل سيتم غلق اثنين من المخيمات والمتبقي في الوقت الحالي 6 مخيمات.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
حسب معلومات موثوقة من داخل تركيا وصلت إلى منظمة حمورابي لحقوق الإنسان حسب معلومات موثوقة من داخل تركيا وصلت إلى منظمة حمورابي لحقوق الإنسان • 1500 نازح ايزيدي يغادر المخيمات في تركيا باتجاه الأراضي البلغارية . • النازحون الايزيديون يتعرضون إلى انتهاكات كثيرة في المخيمات هناك • المخيمات بمثابة سجون تخضع لرقابة أمنية مشددة • تجريد النازحين من أجهزة الموبايل والحواسيب الشخصية ومنع استخدام اتصالات الانترنيت . بالتعاون بين منظمة حمورابي لحقوق الإنسان و الوكالة الأمريكية للتنمية USAID الدورات التدريبية للباحثين عن فرص عمل تتواصل في اربيل و دهوك • مجلس تحالف الاقليات العراقية يطلق مشروعا رائدا لتطوير اليات الثقافة القانونية الضامنة لحقوق الاقليات. • المشروع ياتي بدعم من منظمة مساعدات الشعب النرويجي وبمدى زمني من 2016الى 2019 • السيد وليم وردا يصف هذا المشروع بالخطوة الواعدة للاخذ بالمعاير الحقوقية التي نص عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الأمم المتحدة: 120 مليون لاجئ ونازح قسراً حول العالم في عدد قياسي لا ينفك يتزايد الأمم المتحدة: 120 مليون لاجئ ونازح قسراً حول العالم في عدد قياسي لا ينفك يتزايد أعلنت الأمم المتحدة الخميس أنّ إجمالي عدد اللاجئين والنازحين الذي اضطروا لترك ديارهم بسبب الحروب والعنف والاضطهاد بلغ في نهاية نيسان الفائت 120 مليون شخص حول العالم، في عدد قياسي يتزايد ويمثّل "إدانة فظيعة لحالة العالم".
Side Adv2 Side Adv1