Skip to main content
الهجرة توزع نحو 53 الف حصة اغاثية للنازحين في 5 محافظات Facebook Twitter YouTube Telegram

الهجرة توزع نحو 53 الف حصة اغاثية للنازحين في 5 محافظات

المصدر: وكالة العهد نيوز

وزعت وزارة الهجرة و المهجرين خلال الايام الماضية (52,888) حصة من المساعدات الاغاثية بين الأسر النازحة في محافظتي ( دهوك و السليمانية ) ، اضافة الى النازحين و العائدين في محافظات ( نينوى و ديالى و صلاح الدين) فيما تضمنت المساعدات الموزعة ( سلات غذائية و اخرى صحية و مفروشات ارضية ) .

وذكر مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة علي عباس جهاكير في بيان تلقت “العهد نيوز”، نسخة منه، ان ”‏كادر فرع الوزارة في محافظة دهوك وزع (18,933)  حصة من المساعدات الاغاثية بين النازحين في مخيمات ( داودية و مامليان و شيخان ) ، ‏كما وزع كادر فرع الوزارة في محافظة السليمانية (8,991) حصة اغاثية بين النازحين في كنيستي ماري يوسف و جوارجرا و مناطق سيد صادق و كفرى و سيتك و حلبجة و مخيمات عربت و كوكس كولجو و قورتو ‏”.

 ‏ ‏و تابع جهاكير ان ” كادر فرع الوزارة في محافظة ‏نينوى وزع (11,338) حصة اغاثية بين العائدين الى مناطقهم في سهل نينوى و غرب و جنوب نينوى وبين النازحين في مخيمات السلامية  ، مضيفا أن ” كادر فرع الوزارة في محافظة ‏ديالى وزع (9,786) حصة اغاثية بين العائدين الى مناطقهم في نواحي قرة تبه و جلولاء و  جبارة و بين النازحين في قضاء بعقوبة , وكان كادر فرع الوزارة في محافظة صلاح الدين وزع ( 3,840 ) حصة اغاثية بين النازحين في قضاء سامراء و مخيم الاسحاقي فضلا عن العائدين الى مناطقهم في قضاء بيجي وناحية مكحول “.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
الاستاذ وليم وردا يتفقد مشروعا للدعم الاقتصادي في منطقة اليوسفية الاستاذ وليم وردا يتفقد مشروعا للدعم الاقتصادي في منطقة اليوسفية ضمن منهج المتابعة الذي تعتمده منظمة حمورابي لحقوق الانسان من اجل تفقد مشاريع الدعم الاقتصادي التي تتولى تنفيذها، زار الاستاذ وليم وردا مسؤول العلاقات العامة  في المنظمة بصحبة السيد حسين الطائي عضو الهيئة العامة فيها وكالة: وزير الخارجية ناقش مع وزير العدل العراقي ملف 11 يمنيا محتجزا في السجون العراقية بينهم امرأة وكالة: وزير الخارجية ناقش مع وزير العدل العراقي ملف 11 يمنيا محتجزا في السجون العراقية بينهم امرأة قالت وكالة سبأ الحكومية، إن وزير الخارجية أحمد بن مبارك، بحث خلال لقائه بوزير العدل العراقي في بغداد خالد شواني، ملف اليمنيين المعتقلين في السجون العراقية. •	وفد قيادي من معهد الولايات المتحده الامريكيه للسلام بمعيه السيد وليم وردا يزور مناطق في سهل نينوى • وفد قيادي من معهد الولايات المتحده الامريكيه للسلام بمعيه السيد وليم وردا يزور مناطق في سهل نينوى • الوفد يطلع على حجم الدمار والتخريب الذي طال معالم عمرانيه و دينيه . • الوفد يلتقي عددا من اعضاء مجلس قضاء الحمدانيه ويناقش سبل تعزيز السلم الاهلي والاجتماعي . • اجتماع مائده مستديره ضمت نخب مسيحيين وشبك لتعزيز مفهوم المصالحه . جمعيات و منظمات حقوق الإنسان العراقية في الداخل و الخرج تصدر بيانا بمناسبة العاشر من كانون الأول • المنظمات تؤكد إن ما حدث للأقليات العراقية على يد المجاميع الإرهابية جرائم إبادة جماعية • البيان يدعو إلى إجراء مصالحة وطنية شاملة و جذرية بين أطراف النزاع السياسي في البلاد
Side Adv1 Side Adv2