Skip to main content
الهجرة توزع نحو 53 الف حصة اغاثية للنازحين في 5 محافظات Facebook Twitter YouTube Telegram

الهجرة توزع نحو 53 الف حصة اغاثية للنازحين في 5 محافظات

المصدر: وكالة العهد نيوز

وزعت وزارة الهجرة و المهجرين خلال الايام الماضية (52,888) حصة من المساعدات الاغاثية بين الأسر النازحة في محافظتي ( دهوك و السليمانية ) ، اضافة الى النازحين و العائدين في محافظات ( نينوى و ديالى و صلاح الدين) فيما تضمنت المساعدات الموزعة ( سلات غذائية و اخرى صحية و مفروشات ارضية ) .

وذكر مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة علي عباس جهاكير في بيان تلقت “العهد نيوز”، نسخة منه، ان ”‏كادر فرع الوزارة في محافظة دهوك وزع (18,933)  حصة من المساعدات الاغاثية بين النازحين في مخيمات ( داودية و مامليان و شيخان ) ، ‏كما وزع كادر فرع الوزارة في محافظة السليمانية (8,991) حصة اغاثية بين النازحين في كنيستي ماري يوسف و جوارجرا و مناطق سيد صادق و كفرى و سيتك و حلبجة و مخيمات عربت و كوكس كولجو و قورتو ‏”.

 ‏ ‏و تابع جهاكير ان ” كادر فرع الوزارة في محافظة ‏نينوى وزع (11,338) حصة اغاثية بين العائدين الى مناطقهم في سهل نينوى و غرب و جنوب نينوى وبين النازحين في مخيمات السلامية  ، مضيفا أن ” كادر فرع الوزارة في محافظة ‏ديالى وزع (9,786) حصة اغاثية بين العائدين الى مناطقهم في نواحي قرة تبه و جلولاء و  جبارة و بين النازحين في قضاء بعقوبة , وكان كادر فرع الوزارة في محافظة صلاح الدين وزع ( 3,840 ) حصة اغاثية بين النازحين في قضاء سامراء و مخيم الاسحاقي فضلا عن العائدين الى مناطقهم في قضاء بيجي وناحية مكحول “.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
بيان الجمعية العراقية لحقوق الإنسان / بغداد عن الأوضاع الراهنة  للحراك الشعبي الواسع في العراق  . . أسبابها وسبل الحل بيان الجمعية العراقية لحقوق الإنسان / بغداد عن الأوضاع الراهنة للحراك الشعبي الواسع في العراق . . أسبابها وسبل الحل أن المظاهرات والإعتصامات التي تشهدها العاصمة العراقية بغداد ومدن اخرى في وسط وجنوب البلاد نتيجة طبيعية لتراكم المشاكل والأزمات خلال السنوات الماضية • الفريق الاغاثي التابع لمنظمة حمورابي لحقوق الإنسان يوزع مساعدات على (170) عائلة نازحة ومهجرة اتخذت من شقلاوة وديانا مأوى لها • المساعدات تأتي بالتعاون و الدعم من مجلس مقاطعة ابكا الفرنسية مركز يحصي عدد السجون بالعراق ويؤشر عدم قدرتها على استيعاب آلاف النزلاء مركز يحصي عدد السجون بالعراق ويؤشر عدم قدرتها على استيعاب آلاف النزلاء ذكر نائب رئيس المركز الاستراتيجي لحقوق الانسان في العراق المحامي حازم الرديني، يوم السبت، ان مسألة قلة السجون بالعراق والبالغ عددها 30 سجنا عدا اقليم كوردستان، و اكتظاظها بالنزلاء يحول دون تأدية الدور الاصلاحي أثناء تأدية فترة المحكومية. حقوق الإنسان تكشف أسباب تأخر إقرار قانون الاختفاء القسري حقوق الإنسان تكشف أسباب تأخر إقرار قانون الاختفاء القسري أفصحت لجنة حقوق الانسان في البرلمان، أمس الثلاثاء، عن أسباب عدم إقرار قانون الاختفاء القسري، وأرجعت ذلك إلى عدم تقديم مشروعه من قبل الحكومة.
Side Adv2 Side Adv1