Skip to main content
الهجرة: دول كثيرة بدأت بسحب رعاياها من الهول بعد زيارة غوتيريش للعراق Facebook Twitter YouTube Telegram

الهجرة: دول كثيرة بدأت بسحب رعاياها من الهول بعد زيارة غوتيريش للعراق

المصدر: وكالة الأنباء العراقية

أحصت وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق، اليوم السبت، أعداد العراقيين المتواجدين في مخيم الهول، فيما اشارت إلى أن ليس جميعهم ينتمون لعصابات داعش الإرهابية.

وقالت فائق لوكالة الانباء العراقية (واع)، إن "هناك عملا تشاركيا مع الأمم المتحدة والوكالات وبعثات الأمم المتحدة بشأن ملف النزوح من خلال الإيواء والإغاثة والتأهيل النفسي وآخرها هو الاندماج"، مبينة أن "هذه المشاريع تقوم بها الوزارة حتى في إدارة المخيمات والتي تكون بالتشارك مع الأمم المتحدة".

وأضافت أن "الأمم المتحدة أشادت بعمل الوزارة داخل المخيمات، لكن نحن في برنامجنا الحكومي توجهنا هو إنهاء ملف النزوح بعد عودة كريمة وآمنة لكل النازحين إلى مناطقهم الأصلية"، مشيرة إلى أن "زيارة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش هي زيارة تشجيعية لباقي الدول في سحب رعاياها من مخيم الهول، وقد بدأت الكثير منها تسحب رعاياها".

وتابعت أن "نسبة رعاية تلك الدول في الهول تتراوح بين (50-60) شخصاً فقط لكل دولة، أما النسبة الأكبر فهي للسوريين والعراقيين"، موضحة أن "عدد العراقيين المتواجدين بهذا المخيم هو 31 ألف شخص لكن ليس جميعهم منتمين لداعش، حيث إن من يثبت انتماؤه يتوجه مباشرة للمحاكم".

وذكرت أن "عملنا مع الأمم المتحدة مترجم بأفعال في داخل المخيم، وكل منظمة لديها جزئية معينة تعمل فيها إذا كان على المستوى الصحي أو التربوي أو التعليمي أو أي خدمات مقدمة".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
• 90 عائلة ايزيدية تتلقى ميدانيا سلال غذائية من الفريق الاغاثي التابع لمنظمة حمورابي لحقوق الإنسان • حمورابي تؤكد حرصها على المتابعة الميدانية لشؤون النازحين و المهجرين قسرا •	السيدان لويس مرقوس ايوب ووليم وردا يشاركان في اعمال الورشة الخاصة بمناقشة مهام مجموعة عمل المنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية في محافظة نينوى • السيدان لويس مرقوس ايوب ووليم وردا يشاركان في اعمال الورشة الخاصة بمناقشة مهام مجموعة عمل المنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية في محافظة نينوى • المشاركون في الورشة يناقشون سبل انجاز مشاريع ناجحة لتحقيق العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية وارساء دعائم السلم الاهلي • لويس مرقوس ايوب :لا بدّ من اعطاء دور فعال لمنظمات المجتمع المدني والحكومات المحلية في الانشطة والبرامج المعدة لهذا الشان • وليم وردا يركز على تصحيح بعض التصورات ويدعو الى اعتماد الضمير الوطني المشترك والشفاف في تبني وانجاز التوجهات التي تضمن الشراكة والتضامن والتكامل. بالتعاون مع منظمة التضامن المسيحي الدولية منظمة حمورابي توزع سلل غذائية و كسوة شتوية على 25 عائلة نازحة في قرية دشتتاخ التربية تعفي مديراً حمل السلاح داخل الحرم المدرسي ببغداد التربية تعفي مديراً حمل السلاح داخل الحرم المدرسي ببغداد قررت وزارة التربية، اليوم الاحد، إعفاء مدير مدرسة حمل السلاح داخل الحرم المدرسي في العاصمة بغداد.
Side Adv1 Side Adv2