Skip to main content
الهجرة: مشروع وطني لإعادة الكفاءات المهاجرة Facebook Twitter YouTube Telegram

الهجرة: مشروع وطني لإعادة الكفاءات المهاجرة

المصدر: وكالة الأنباء العراقية

أكدت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الجمعة، استمرار العمل لإزالة التحديات التي تواجه استكمال عودة جميع النازحين إلى مناطقهم، فيما أشارت إلى قرب عقد مؤتمر ضمن المشروع الوطني لتشجيع الكفاءات المهاجرة على العودة.

وقال المتحدث باسم الوزارة علي عباس جهانكير لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" من أولويات عمل الوزارة حتى نهاية العام الجاري تهيئة الظروف المناسبة في مناطق العودة والسعي لجعلها بيئة آمنة وإزالة التحديات، إضافة إلى حل المشاكل وتوجيه الدوائر ذات العلاقة، بتوفير الخدمات بأقصى حد".
وفيما يتعلق بملف عودة الكفاءات الوطنية المهاجرة، أشار جهانكيز إلى" وجود مشروع وطني للتواصل مع الكفاءات الوطنية المهاجرة، وقريبا سيكون هناك مؤتمر وطني لمناقشة هذا الموضوع، وسيتم دعوة الكفاءات للمشاركة فيه".
وأضاف، أن" الحكومة تخطط ضم استراتيجية واضحة أولا لاستثمار إمكانيات العقول المهاجرة ومن ثم توفير متطلبات إشراكهم في صنع القرار في مجالات الإعمار والطاقة والصحة والاقتصاد"، لافتا، إلى أن" أهم ما موجود في هذا المشروع هو التواصل من خلال جمعيات أو تجمعات موجودة في أوروبا وأميركا، للعمل بهذا الاتجاه".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
منظمة حمورابي لحقوق الإنسان تشارك في ندوة لدعم أوضاع الناجيات من الإرهاب الجنسي الداعشي • السيد لويس مرقوس أيوب: ينبغي توفر إرادة وطنية و دولية لحماية الناجيات من آثار الانتهاكات التي تعرضن لها • مرقوس يؤكد أهمية أن لا يكون تناول هذا الموضوع بطرق الفضح و التشهير السيدة باسكال وردا والسيد وليم وردا يلبيان دعوة السفير الاسباني للغداء السيدة باسكال وردا والسيد وليم وردا يلبيان دعوة السفير الاسباني للغداء شبكة اخبار نركال/ لبت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان، وزيرة الهجرة والمهجرين الاسبق، والسيد وليم وردا مسؤول 17 قتيلا في هجمات متفرقة بالعراق 17 قتيلا في هجمات متفرقة بالعراق شبكة اخبار نركال/الحرة/ وقعت سلسلة هجمات وتبادلا لاطلاق النار وانفجارات في العراق الاربعاء ادت الى مقتل 17 شخصا. كردستان العراق يرفض تقريرا أمريكيا حول تعذيب سجناء كردستان العراق يرفض تقريرا أمريكيا حول تعذيب سجناء نفت حكومة إقليم كردستان العراق، الإثنين، ما ورد في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية السنوي من اتهامات موجهة لها حول ارتكابها انتهاكات وتعذيب معتقلين داخل السجون
Side Adv1 Side Adv2