Skip to main content
الهجرة: نتطلع لتوفير الفرص الآمنة والمستدامة للعيش في المناطق المحررة Facebook Twitter YouTube Telegram

الهجرة: نتطلع لتوفير الفرص الآمنة والمستدامة للعيش في المناطق المحررة

المصدر: المسرى

أكدت وزارة الهجرة، الأحد، تطلعها للمزيد من الجهود المشتركة مع منظمات الأمم المتحدة العاملة في العراق لتنفيذ برامج إعادة الاستقرار في المناطق المحررة وتوفير الفرص الآمنة والمستدامة للعيش فيها.

وقالت في بيان إن “وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة إيڨان فائق جابرو، استقبلت، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ( UNDP ) في العراق السيد أوكي لوتسما والوفد المرافق له، في مقر الوزارة وسط العاصمة بغداد، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون الوثيق فيما يخص أوضاع النازحين والعائدين في مناطق العودة”.

وأكدت جابرو خلال اللقاء وفقا للبيان أن “الوزارة تتطلع خلال المرحلة المقبلة إلى مزيد من الجهود المشتركة مع منظمات الأمم المتحدة العاملة في العراق من أجل تنفيذ برامج إعادة الاستقرار في المناطق المحررة وتوفير الفرص الآمنة والمستدامة للعيش في هذه المناطق”.

من جانبه، أكد الوفد دعمه الكامل للوزارة وحرصه على استمرار التنسيق مستقبلاً لدعم الاستقرار في المناطق المحررة، ومتابعة أوضاع العوائل العائدة الى مناطقها.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
قضوا على يد داعش.. فتح مقبرة جماعية للإيزيديين تضم رفات 30 ضحية قضوا على يد داعش.. فتح مقبرة جماعية للإيزيديين تضم رفات 30 ضحية تتواصل عمليات فتح المقابر الجماعية في مناطق سنجار التي تضم رفات ضحايا ايزديين قتلوا على يد مسلحي تنظيم داعش عام 2014. خبير عراقي مغترب يتحدث عن خطوة للسوداني: لم يفعلها قبله سوى عبد الكريم قاسم خبير عراقي مغترب يتحدث عن خطوة للسوداني: لم يفعلها قبله سوى عبد الكريم قاسم ثمن الخبير بالشأن المائي، العراقي المغترب سعد السام، مشاركة السوداني في اعياد الصابئة المندائيين في العراق، واصفًا إياه بـ"ابن ولايتي"، حيث ينحدر السام من محافظة ميسان وينتمي لطائفة الصابئة المندائيين تفتيش 31 طائرة إيرانية وسورية شبكة اخبار نركال/ شبكة الاعلام العراقي/ فتشت وزارة النقل 30 طائرة إيرانية وسورية مرت على الأجواء العراقية خلال شهر تموز الماضي، فيما اخضعت امس الاحد طائرة سورية قادمة من موسكو ومتجهة الى دمشق للتفتيش. اكتشاف أكثر من 1500 جثة مجهولة في نينوى منذ 2017 اكتشاف أكثر من 1500 جثة مجهولة في نينوى منذ 2017 لاتزال عملية اكتشاف الجثث المجهولة والرفات مستمرة في محافظة نيوى، ولاسيما في مدينة الموصل، رغم مرور سنوات على تحرير المدينة من تنظيم داعش، والذي اعلنته الحكومة العراقية في 10 تموز 2017.
Side Adv1 Side Adv2