Skip to main content
الهجرة: هناك برامج لاعادة تأهيل مخيمات النازحين Facebook Twitter YouTube Telegram

الهجرة: هناك برامج لاعادة تأهيل مخيمات النازحين

المصدر: إيرث نيوز

اكد المتحدث بإسم وزارة الهجرة والمهجرين، علي عباس جهاكير، اليوم الاربعاء، الحاجة الى اعادة تأهيل المخيمات خصوصا ونحن مقبلون على فصل الشتاء، لافتا الى خشية عدم عودة بعض العوائل لاكثر فترة ممكنة.

وقال جهاكير في تصريح لايرث نيوز : “لا شك ان اقرار الموازنة ستساهم بشكل كبير في انضاج الخطط الموضوعة والبرامج المعدة لهذا الغرض والتي تحتاج الى تغطية مالية اكيد ستساهم في الاسراع في عملية عودة العوائل خاصة بعد تأهيل المناطق التي نزحوا منها”.
واضاف ان “موضوع الموازنة ليس لوزارة الهجرة وانما هو كل الوزارات والمؤسسات سواء كانت البلدية الاسكان والاعمار والصحة وغيرها لان بعض الخدمات التي كانت غير متوفرة في حينها في تلك الفترة كان مبررات تلك المؤسسات بعدم اقرار الموازنة وصعوبة تمويلها باعتبار انها تحتاج الى مواد كبيرة”.
وتابع المتحدث “اما الان بالمرحلة القادمة ستكون هذه ضمن اولويات المؤسسات ونأمل ذلك كوزارة بالفعل هناك برامج تحتاج الى تمويل وهذا التمويل قد وصل ونحن نعد العدة لغرض المضي في تنفيذ هذه البرامج والفعاليات في مناطق العودة وحتى في المخيمات”.

واوضح “هناك برنامج للتأهيل وصيانة المخيمات خشية عدم عودة هذه العوائل لاكثر فترة ممكنة لانه قسم من هذه العوائل مناطقها او اسبابها قد لا تحل خلال يوم او الاشهر القريبة القادمة، لذلك نحن مقبلين على فصل الشتاء ويحتاج اعادة تأهيل المخيمات والطرق والكهرباء واي اشياء اخرى كانت في الفترة السابقة يتعذر علينا صيانتها وتأهيلها”.

 

 

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
استئناف ضخ النفط عبر خط أنابيب كركوك-جيهان استئناف ضخ النفط عبر خط أنابيب كركوك-جيهان شبكة اخبار نركال/ الحرة/ أكد مصدر ملاحي لوكالة رويترز الثلاثاء، أن عملية ضخ النفط من العراق إلى تركيا عبر خط أنابيب كركوك-جيهان، استؤنفت مساء الاثنين. رسالة رئيس إقليم كوردستان بمناسبة الذكرى الـ 67 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني شبكة اخبار نركال/ صوت العراق/ بمناسبة الذكرى السابعة والستين لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني أتقدم بأحر التهاني والتبريكات إلى كوادر و أعضاء و • المنتدى العراقي لمنظمات حقوق الإنسان-: التجاوزات والاعتداءات على المتظاهرين انتهاك جسيم على حقوق الإنسان • المنتدى العراقي لمنظمات حقوق الإنسان-: التجاوزات والاعتداءات على المتظاهرين انتهاك جسيم على حقوق الإنسان حملة أمنية واسعة النطاق بحثا عن مسلحين في الأنبار حملة أمنية واسعة النطاق بحثا عن مسلحين في الأنبار شبكة اخبار نركال/الحرة/ بدأت السلطات في الأنبار حملة أمنية مكثفة تشمل عدة مناطق في المحافظة، في الوقت الذي تشهد فيه البلاد تصعيدا أمنيا خلف مئات الضحايا بين قتيل وجريح.
Side Adv1 Side Adv2