Skip to main content
الهلال الأحمر العراقي: عدد اللاجئين اللبنانيين في العراق يتجاوز 8 آلاف شخص Facebook Twitter YouTube Telegram

الهلال الأحمر العراقي: عدد اللاجئين اللبنانيين في العراق يتجاوز 8 آلاف شخص

المصدر: روسيا اليوم

أعلن رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي ياسين المعموري أن عدد اللاجئين من جنوب لبنان إلى بلاده تجاوز 8 آلاف شخص.

وقال المعموري في حديث لـ"نوفوستي": "تجاوز عدد اللاجئين اللبنانيين الواصلين إلى العراق منذ بداية الأزمة وحتى 8 أكتوبر الجاري عبر معبر القائم الحدودي 6 آلاف شخص. بذلك، تجاوز العدد الإجمالي لللاجئين اللبنانيين المسجلين في جميع الموانئ والمطارات العراقية 8 آلاف شخص".

وأضاف أن اللاجئين من لبنان تم توزيعهم في المحافظات العراقية العديدة بما فيها بغداد وكربلاء والموصل والنجف وصلاح الدين، مؤكدا توفير السكن لهم. كما توقع أن يزداد عدد اللاجئين من لبنان في الأيام القريبة القادمة، مشيرا إلى أنهم سيتجهون إلى محافظات أخرى.

وتابع أنه تم تقديم الخدمات الطبية والإسعافية لـ 200 مريض من قبل المستشفى الميداني والعيادات الطبية المتنقلة التابعة للهلال الأحمر العراقي عند معبر القائم الحدودي. ومن بين هؤلاء، تم إجلاء 100 مريض إلى مستشفيات وزارة الصحة العراقية".

وأفاد بأن جمعيته تنظم إرسال الأغذية والمساعدات الإنسانية والأدوية والمستحضرات الطبية إلى لبنان، مؤكدا أنه قد تم إرسال طائرتين و45 شاحنة كبيرة.

وقال رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني في نهاية سبتمبر الماضي إنه سيسمح للمواطنين اللبنانيين بالحصول على تأشيرات مجانية لمدة 30 يوما عند وصولهم إلى البلاد.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
أربعة مليار و أربعمائة وأحد عشر مليون دينار عراقي ، تمويل بحثي من الإتحاد الأوروبي لإدارة و مواجهة وجهات نظر متطرفة أربعة مليار و أربعمائة وأحد عشر مليون دينار عراقي ، تمويل بحثي من الإتحاد الأوروبي لإدارة و مواجهة وجهات نظر متطرفة فاز فريق دولي من الأكاديميين بقيادة الجامعة المفتوحة وسبعة عشر شريكاً بما فيهم منظمة حمورابي لحقوق الإنسان بالحصول على تمويل بحثي بقيمة أربعة مليار و أربعمائة و أحد عشر مليون دينار عراقي (3.16 مليون يورو) لمساعدة الناس في إدارة ومواجهة تطور وجهات النظر • منظمة حمورابي لحقوق الانسان تواصل برنامجها الاغاثي الميداني دعما للعوائل العائدة إلى المدن والبلدات والقرى المحررة • شمول " 445 " عائلة شبكية بحصص غذائية في محيط ناحية برطلة • ( 3240 ) مجموع العوائل التي شملتها الإغاثة لعام 2017 حتى الآن • البرنامج الاغاثي يأتي بدعم منظمة التضامن المسيحي الدولية     الجمعية العراقية لحقوق الانسان  تدين وتستنكر اختطاف الصحفية افراح شوقي الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدين وتستنكر اختطاف الصحفية افراح شوقي يشهد العراق مؤخرا تراجعا ملحوظا في مجال الحريات العامة ، وخصوصا في حرية التعبير عن الرأي ، تحت مبررات وحجج غير مقبولة تحت مزاعم ان العراق يخوض حربا ضروس مع الجماعات الارهابية " تنظيم داعش الارهابي " وغيره مما يتطلب التركيز لتحرير المناطق التي استولي عليها داعش الارهابي ، وهذا التبرير يلغي اهم حق من حقوق الانسان أقره الدستور العراقي والشرعة الدولية  العراق يصادق على معاهدة الحظر الكامل للتجارب النووية العراق يصادق على معاهدة الحظر الكامل للتجارب النووية شبكة اخبار نركال/السومرية نيوز/ بغداد/ اعلنت المنظمة المسؤولة عن حظر التجارب النووية، الجمعة، ان العراق صادق على معاهدة الحظر الكامل للتجارب النووية
Side Adv1 Side Adv2