Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

باسكال وردا تهنىء الجيش بعيده

05/01/2012

شبكة أخبار نركال/NNN/
هنأت السيدة باسكال وردا الوزيرة السابقة ومسؤولة العلاقات العامة لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان، الجيش العراقي بمناسبة عيد تأسيسه. وفيما نص التهنئة:

بمناسبة مرور 91 عاما على تاسيس الجيش العراقي الباسل، نقدم تهانيها وامنياتها الحارة الوطنية لكافة قطعات الجيش العراقي بعيده في 6 كانون الثاني 2012.
وبنعمة الله نأمل من قادة الجيش الكرام بان يكون اعادة بناء الجيش فرصة اخرى لتدريب قطاعاتها العسكرية على المزيد من الاداء المتقدم والعطاء في خدمة عملية ارساء الامن والسلام في العراق وحماية الحدود. وحيث نامل من ان يتمكن البلد من استخدام الجيش كأداة للحفاظ على السلم والاعمار والتطوير في مجالات بناء الانسان وصيانة حقوقه الانسانية الاساسية، بدلا من استخدامه كاداة للحروب والفتن التي فتكت به خلال عقود عديدة نتيجة الحروب الدامية التي فرضت عليه سابقا حصيلة السياسات والممارسات الديكتاتورية والعنصرية والطائفية التي تبناها النظام البائد ..
وبهذه المناسبة العظيمة حيث يحتفل العراق باقوى رمز السيادة والاستقلال،اي الجيش، نكرر تهانينا الحارة وامنياتنا الى جميع منتسبي الجيش ابتداءا من معالي وزير الدفاع وقائد اركان الجيش وجميع المراتب باختلافها الى آخر جندي عراقي، وعلى راسهم سيادة القائد العام للقوات المسلحة السيد نوري كامل المالكي، رئيس الوزراء الجزيل الاحترام، راجين الله ان ينعم عليهم وعلى العراق والعراقيين اجمع بسنة امان و خير وبركات وهدوء لا بل سنة انهاء سفك الدماء والتوتر السياسي والارهاب لتنتصر المحبة والالفة بين الجميع...
عاش الجيش عاش الوطن كلاهما متحدان بهدف واحد هو كرامة و حرية المواطن..

باسكال وردا
وزير سابق
ومسؤولة العلاقات العامة لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان
بغداد في 5 كانون الثاني 2012
Opinions