Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

بالدعم والتعاون مع منظمة التضامن المسيحي الدولية

بالدعم والتعاون مع منظمة التضامن المسيحي الدولية

 

 

 

·منظمة حمورابي لحقوق الإنسان تقدم معونة طبية للمركز الصحي لمارنرساي في دهوك

·المعونة تشمل (29) مادة دوائية

·راعي كنيسة مارنرساي يشيد بجهود منظمة حمورابي لخدمة النازحين

 

 

قدمت منظمة حمورابي لحقوق الإنسان معونه طبية  للمركز الصحي لمارنرساي الخيري  الواقع داخل ساحة الكنيسة الواقعة في حي العسكري في دهوك ، والذي يقدم

خدماته مجاناً للعوائل النازحة من سهل نينوى وسنجار والموصل وباقي المحافظات الى محافظة دهوك وجاء تقديم هذه المعونة يوم الاثنين 21 أيلول 2015 بالتعاون والدعم من منظمة التضامن المسيحي.

فقد تم تجهيز المركز ب29 مادة دوائية خاصة بالأطفال  استعداداً لأمراض الشتاء التي تصيب الأطفال من البرد والتهاب القصبات والإسهال وغيرها.

وفد المنظمة تكون من السيدة باسكال وردا رئيسة المنظمة  والوزيرة الأسبق للهجرة والمهجرين والسادة لويس مرقوس أيوب نائب رئيس المنظمة و يوحنا اسحق ورابي روئل وفرحان يوسف أعضاء المنظمة، وشارك في تفريغ الحمولة وإدخالها إلى مخزن المركز الخوري أسقف فيليبوس راعي كنيسة مار نرساي والأب افرام فيليبوس المدير التنفيذي للمركز الصحي  وعدد من أعضاء لجنة الخدمات لنشاطات كنيسة مارنرساي الخيرية.

هذا وقد أعرب الخوري فليبوس عن شكره وتقديره لجهود حمورابي الإنسانية والمتواصلة  لمتابعة أوضاع النازحين الاجتماعية والإنسانية ،  وبعد جولة  تعريفية لأقسام المركز قدم لأب افرام فيلبوس شرحاً وافياً عن مهام المركز وطبيعة الخدمات الصحية التي يقدمها المركز للنازحين، حيث يستفاد اكثر من 700 شخص من أصحاب الإمراض المزمنة من خدمات المركز شهرياً، كما يستفاد أكثر من 1500 شخص شهرياً من باقي خدمات المركز الأخرى من الفحوصات المختبرية والسونار وقسم الأسنان والتشخيص الباطني من قبل  الأطباء الاختصاص في أقسام المركز  أكد الأب أفرام المدير التنفيذي وبعد جولة  في المركز أن المتطوعين في المركز يقدمون خدماتهم مجانا و أن جميع خدمات المركز هي مجانية . وقد أكد الأب افرام على أن يكون هناك تواصل واستدامة لحمورابي في دعم المركز الصحي ليكون دائماً معطاءاً في تقديم خدماته لهذه الشريحة المنكوبة .

ومن جانبها أكدت السيدة باسكال وردا تواصل  حرص المنظمة على دعم لجميع البرامج الإنسانية والاجتماعية المجتمعية، ومركز مارنرساي سيكون أحد هذه المراكز.

يذكر أن منظمة حمورابي هي من المنظمات التي ساهمت في إنشاء هذا المركز منذ عام، حيث قامت بتجهيز  قسم المختبر بالأجهزة المختبرية  والمستلزمات والمواد الخاصة بإجراء التحليلات المختبرية .

  

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
الأمم المتحدة: أعمال العنف في العراق أودت بحياة 8868 شخصا  الأمم المتحدة: أعمال العنف في العراق أودت بحياة 8868 شخصا شبكة اخبار نركال/الحرة/ أحصت بعثة الأمم المتحدة إلى العراق حصيلة وصلت إلى 8868 قتيلا بين مدني وعسكري في سنة 2013، هي الأعلى منذ عام 2008. في إطار مشروعها التدريبي المدعوم من مجموعة حقوق الأقليات • منظمة حمورابي لحقوق الإنسان تضع وزارة حقوق الإنسان بأجواء الورشة التدريبية الأولى للمشروع • السيد وليم وردا مدير المشروع يلتقي السيد عادل المسعودي مدير عام العلاقات العامة في وزارة حقوق الإنسان العراق يندمج بنظام الطيران الدولي بأحدث 30 طائرة من الجيل المقبل العراق يندمج بنظام الطيران الدولي بأحدث 30 طائرة من الجيل المقبل شبكة اخبار نركال/ايلاف/ في خطوة عملية تعيد الحياة إلى خطوطه الجوية بعد 10 سنوات من التلكؤ والمشاكل، فقد تسلم العراق اليوم الأربعاء في احتفالية رسمية أول طائرة من 30 أخرى من الجيل المقبل تعاقد على شرائها من شركة بوينغ الأميركية بكلفة 5.5 مليارات دولار سيجري تسلمها تباعًا حتى عام 2017. • مفوض الامم المتحدة السامي لحقوق الانسان: التعجيل بتنفيذ احكام الاعدام سوف يؤدي الى تغييب العدالة أعرب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان السيد/ زيد رعد الحسين يوم الاثنين عن قلقه البالغ ازاء تشكيل لجنة تكون مهمتها تقديم التوصيات اللازمة لتسريع تنفيذ احكام الاعدام في العراق. وتم تكليف اللجنة التي اعلن عن تشكيلها السيد رئيس الوزراء حيدر العبادي، لتحديد التأخيرات الاجرائية أو التشريعية في تنفيذ احكام الاعدام التي اصدرتها المحاكم العراقية.
Side Adv1 Side Adv2