Skip to main content
بدعوة من العراق.. اجتماع طارئ للجامعة العربية حول دعم لبنان Facebook Twitter YouTube Telegram

بدعوة من العراق.. اجتماع طارئ للجامعة العربية حول دعم لبنان

المصدر: شبكة الساعة

قدم العراق طلبا رسميا جامعة الدول العربية لعقد اجتماع طارئ، غداً الخميس، وعلى مستوى المندوبين الدائمين، لبحث موضوع النازحين واللاجئين في لبنان وتقديم المساعدة للبنان.

وقال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، في بيان، تابعته شبكة "الساعة"، إن "الأمانة العامة للجامعة العربية قامت بتعميم طلب العراق على الدول الأعضاء، والتشاور مع اليمن الرئيس الحالي لدورة مجلس جامعة الدول العربية ومع جمهورية العراق صاحبة الطلب لتحديد موعد عقد الاجتماع الطارئ".

ومن جهته قال مندوب العراق الدائم لدى الجامعة قحطان الجنابي، إن "العراق قدم طلبا لعقد اجتماع طارئ على مستوى الممثلين الدائمين في جامعة الدول العربية".

وأضاف أن "الاجتماع يبحث الأوضاع في لبنان ولا سيما النازحين واللاجئين ‏وتقديم المساعدة له".

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت وزارة الهجرة العراقية دخول 144 مواطنا لبنانيا إلى العراق عبر منفذ القائم الحدودي مع سوريا، بينهم عدد من الجرحى.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الجاري، يشن الاحتلال الإسرائيلي هجوما عنيفاً على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله.

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي، القرى الحدودية والبنية التحتية، مما أدى إلى مقتل وإصابة الآلاف من اللبنانيين، فضلا عن إجبار مئات الآلاف من سكان المناطق المستهدفة على النزوح.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل.

   

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
وزارة العمل تعلن اطلاق حملة بحث اجتماعي موسعة في مخيمات النزوح وزارة العمل تعلن اطلاق حملة بحث اجتماعي موسعة في مخيمات النزوح أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الثلاثاء ، عن إطلاق حملة بحث اجتماعي موسعة في مخيمات النزوح •	السيدة رئيسة منظمة حمورابي تستقبل وفد شبابي من الجنسية الاسبانية قادم الى العراق للإطلاع على أوضاع المسيحيين بعد داعش • السيدة رئيسة منظمة حمورابي تستقبل وفد شبابي من الجنسية الاسبانية قادم الى العراق للإطلاع على أوضاع المسيحيين بعد داعش • الوفد الاسباني يرافق السيدة وردا في جولتها بقضاء الحمدانية ( قرقوش) • الوفد الزائر يوثق معظم المشاهد التخريبية والهدم والحرق الذي حصل للمعالم الدينية ودور العبادة في مناطق سهل نينوى حمورابي تهنئ الارمن والمسيحيين من الطوائف الأرثدوكسية بعيد الميلاد شبكة اخبار نركال/HHRO/NNN/ تتقدم منظمة حمورابي لحقوق الانسان، بأسمى عبارات التهنئة والتبريك الى الارمن العراقيين والمسيحيين من الطوائف الأرثدوكسية بمناسبة الهجرة تكشف العائق الرئيسي أمام إغلاق ملف النازحين في سنجار الهجرة تكشف العائق الرئيسي أمام إغلاق ملف النازحين في سنجار كشفت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الخميس، العائق الرئيسي أمام إغلاق ملف النازحين في سنجار
Side Adv2 Side Adv1