Skip to main content
بعد انقطاع 20 عاما.. هبوط أول طائرة قادمة من عُمان إلى العراق Facebook Twitter YouTube Telegram

بعد انقطاع 20 عاما.. هبوط أول طائرة قادمة من عُمان إلى العراق

المصدر: الموقع بوست

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية، أن الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية في العراق، أعلنت عودة هبوط وإقلاع طائرات قادمة من سلطنة عُمان".

وقالت: "وصلت طائرة من نوع إيرباص من مطار مسقط الدولي، إلى مطار بغداد الدولي، صباح اليوم، وعلى متنها مسافرين بعد انقطاع دام أكثر من 20 عاما".

وأكد مدير عام الشركة عباس صبار البيضاني، وفقاً للبيان: "الرحلات ستكون دائمة ويومية أثناء الزيارة الأربعينية، وبعد ذلك ستكون رحلاتها ثلاثة أيام في الأسبوع وضمن جدول رحلات الطائرات".

والزيارة الأربعينية، هي اليوم العشرين من شهر صفر وفق التقويم الهجري من كل عام، والذي يوافق مرور 40 يوما على مقتل الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب في معركة كربلاء عام 680 ميلادية (61 للهجرة).

كانت الرحلات الجوية بين البلدين توقفت في أعقاب الحرب بالعراق، ولم تنجح جهود عراقية منذ ذلك الوقت في استئناف حركة الطيران المدني.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
في اقليم كوردستان العراق • إحدى عشر منظمة مجتمع مدني بينها منظمة حمورابي لحقوق الإنسان تدعو إلى اعتماد دستور يصون الحياة المدنية في الإقليم • المطالبة بإدراج أسماء المكونات المجتمعية في ديباجة الدستور وفق إطار قانوني لايهمل مكونآ أو تهميشه أو عزله • الاعتراف الواضح والصريح بحقوق المكونات في مجال الإدارة الذاتية والثقافية والقومية والدينية • المنظمات الموقعة على البيان تناشد لجنة صياغة الدستور بانجازه ليكون نموذج مشرفا في المنطقة • الموقعون على البيان يناشدون اللجنة باعتماد الخطاب القانوني والامتناع عن إقحام المنطق السياسي الحزبي الضيق الهجرة تسجل انخفاضا بأعداد النازحين في مخيمات الإقليم الهجرة تسجل انخفاضا بأعداد النازحين في مخيمات الإقليم سجلت وزارة الهجرة والمهجرين انخفاضا بأعداد الأسر القاطنة في مخيمات إقليم كردستان، بينما أغلقت 3 مخيمات في نينوى والسليمانية • حسب مصدر في سنجار • الأمن الكردي ( الاسايش ) يعتقل المواطن الايزيدي صالح أدي خطيب • المواطن صالح أدي خطيب متوسط العمر ومتزوج ولديه عدد من الأطفال ويعمل راعي غنم الدكتور قولو سنجاري يلتقي رئيس السلطة القضائية وناقش المادة 21 من قانون المواد المدنية رقم 65 لسنة 1972 . شبكة اخبار نركال/ التقى الدكتور( قولو سنجاري) عضومجلس المفوضية العليا لحقوق الانسان مسؤول ملف الاقليات والسلم الاجتماعي
Side Adv1 Side Adv2