Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

بعد تفجيرات العراق و تهديدات في فلسطين، مقتل 6 مسيحيين في الفيليبين

03/02/2006

باتيكول (الفيليبين) : اعلنت الشرطة مقتل ستة اشخاص اليوم الجمعة في هجوم استهدف مسيحيين في جزيرة خولو في جنوب الفيليبين، معقل مجموعة ابو سياف الاسلامية. وقد وقع الهجوم فجرا في قرية باتيكول، حيث فتح خمسة رجال على الاقل النار على اكواخ فقتلوا ستة اشخاص بينهم رضيع في شهره الثامن. وطرق المهاجمون على ابواب الاكواخ وسألوا ساكنيها عن دينهم ثم عادوا بعد دقائق واطلقوا النار، كما قال للصحافيين، جنيفر فونتانيلا، احد الأطفال الذين اصيبوا بجروح خلال الهجوم. وتعتبر واشنطن ومانيلا ان مجموعة ابو سياف تقيم صلات مع تنظيم القاعدة الارهابي. وهي تهاجم منذ اكثر من عشر سنوات المسيحيين والاجانب في جنوب الفيليبين، وقد ادرجتها وزارة الخارجية الاميركية في لائحتها للمنظمات الارهابية.

و يعتقد ان هذه الجريمة اتت تزامنا مع الجدل القائم في العالم الغربي و الغضب العربي و الاسلامي الذي سببه نشر صور مسيئة لنبي المسلمين. حيث سبق هذا الاعتداء تفجير سبع كنائس في بغداد و كركوك ادى الى مقتل و اصابة عدد من المسيحيين.

و برغم التنديد و الاستنكار من العالم الاسلامي و علماء الدين لهذه الجريمة النكراء في العراق، ظهرت منظمات اسلامية مسلحة في فلسطين تهدد بتفجير الكنائس الفلسطينية المسيحية في منطقة غزة على خلفية احداث صور الدنمرك، اي على غرار ما حصل في العراق من قيام بعض المتطرفين بالانتقام من الدنمركين عن طريق تفجير الكنائس العراقية المسيحية. Opinions