Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

بعد مطالبتها له .. السعد تثمن استجابة المالكي بإصداره عفواً عن منتسبي القوات الأمنية الهاربين

 شبكة اخبار  نركال/NNN/

ثمنت القيادية في كتلة الفضيلة النيابية سوزان السعد استجابة القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي لندائها بإصدار عفو عن منتسبي القوات الأمنية الهاربين ، مطالبة بجعل قرار العفو يشمل المنتسبين المحكومين بسبب الغياب.

وقالت السعد في بيان لها اليوم "ان استجابة المالكي السريعة لندائنا وإصداره عفوا عن منتسبي القوات الأمنية الهاربين مبادرة تستحق الثناء ، وستسهم في عودة العديد من المنتسبين الهاربين والمتغيبين الى وحداتهم ودوائرهم في ظرف نحن بأمس الحاجة فيه الى تكثيف الجهود الأمنية في ظل الهجمات الإرهابية التي تشهدها بغداد وعدد من المحافظات ".

وأضافت "الا أن قرار العفو يبدو من خلال مضمونه انه لا يشمل المنتسبين المحكومين بسبب الغياب ، وهذا ما يجعلنا نطالب المالكي بإكمال مبادرته بإصدار عفو عن هؤلاء تزامنا مع عيد الفطر ، مع أخذ تعهدات خطية منهم بعدم تكرار الغياب او الهروب".

يذكر ان المالكي كان قد اصدر عفوا عاما امس عن منتسبي القوات الأمنية الهاربين ، بحسب ما نقلته عنه قناة العراقية .

وكانت النائب السعد قد دعت المالكي امس الى اصدار عفو عن المحكومين من القوات الامنية بسبب الغياب تزامنا مع حلول عيد الفطر .

وأوضحت في بيان سابق "ان العديد من عناصر القوات الامنية ممن صدرت بحقهم عقوبات بسبب الغياب يأملون بصدور قرار بالعفو عنهم وإلغاء العقوبات الصادرة بحقهم ، ومن الممكن اصدار العفو مع توقيعهم على تعهدات بعدم التغيب مستقبلا ".

وشددت على ضرورة بحث هذه القضية في جلسة مجلس الوزراء التي من المؤمل ان تعقد الثلاثاء ، والبت بها سريعا لغرض حسمها قبل حلول عيد الفطر".

------------

 حزب الفضيلة الاسلامي

 

 

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
الهجرة العراقية تشجع عودة النازحين إلى مناطقهم وتغلق 52 مخيماً الهجرة العراقية تشجع عودة النازحين إلى مناطقهم وتغلق 52 مخيماً أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الخميس، إغلاق 52 مخيماً للنازحين والمباشرة بخطتها لموسم الشتاء. • منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنطلق في حملة اغاثية جديدة تشمل النازحين في اربيل ودهوك بدعم وتعاون منظمة التضامن المسيحي الدولية " CSI " • سلات صحية ومدافئ كهربائية وملابس تلبي حاجات النازحين خلال موسم الشتاء الحالي • البرنامج الاغاثي الجديد لمنظمة حمورابي يغطي ثلاثة آلاف عائلة الى وزارة الصحة ما هكذا يتم معاملة الموظفين النازحين الذين تقطعت بهم السبل كبف يجوز لموظف وزارة الصحة الذي بقى في المنطقة التي تسيطر عليها داعش يقبض راتبه و النازح و المهجر لا تتوفر له مثل هذه الفرصة الا بشروط • وليم وردا يشارك في ورشة من اجل انشاء حلقة بين الشبكات النسائية العراقية في السليمانية • السيد وردا يؤكد على اهمية بناء قدرات المرأة من اجل بناء السلام والاستقرار • السيد وردا : لا استقرار ولا سلام في العراق دون ان تشد المرأة يدها على يد الرجل وبالعكس في مسيرة البناء والتطوير
Side Adv1 Side Adv2