Skip to main content
بغداد تستدعي القائمة بأعمال سفارة بريطانيا إثر تصريحات للسفير بشأن أمن العراق Facebook Twitter YouTube Telegram

بغداد تستدعي القائمة بأعمال سفارة بريطانيا إثر تصريحات للسفير بشأن أمن العراق

المصدر: فرانس 24

استدعت السلطات العراقية الأحد القائمة بأعمال السفارة البريطانية في بغداد لتسلمها مذكرة احتجاج على خلفية تصريحات السفير ستيفن هيتشن حول أمن العراق. واعتبرت بغداد تصريحات السفير "تدخلا في الشأن الداخلي وخروجا عن المهام الدبلوماسية المناطة به".

أفادت وكالة الأنباء الرسمية العراقية الأحد باستدعاء القائمة بأعمال السفارة البريطانية في العراق لتسلميها احتجاجا إثر تصريحات السفير بشأن أمن البلاد.

وجاء في بيان أصدرته وزارة الخارجية العراقية نشرته الوكالة أنه استدعيت القائمة بالأعمال "روث كوفيردال بسبب تواجد السفير خارج العراق وسلمت لها مذكرة احتجاج إثر التصريحات التي أدلى بها سفير المملكة المتحدة لدى جمهورية العراق ستيفن هيتشن والتي مست بمضمونها الشأن الأمني والسياسي، بشكل يعكس صورة قاتمة عن العراق، حكومة ومكونات".

وقال البيان "الخارجية تعد ذلك تدخلا في الشأن الداخلي وخروجا عن المهام الدبلوماسية المناطة بالسفير".

وكان السفير البريطاني قد تحدث إلى شبكة "رووداو" الإعلامية في مقابلة تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي، وقال فيها إن "الميليشيات الخارجة عن نطاق الدولة قد تورط العراق في مشاكل دولية أو حتى قد تجرها إلى حرب".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
حكومات بغداد وبابل مهدّدة بإعادة التشكيل وقرار الاتحادية يؤثر على نصاب الجلسة الأولى شبكة اخبار نركال/ المدى/ أبدت كتلة الأحرار في مجلس محافظة بغداد وكتلة دولة القانون في بابل، امس السبت، خشيتيهما من أن يؤدي قرار المحكمة الاتحادية بشأن كوتا النساء واستبدال عشرات الاعضاء في بريطانيا رابطة المرأة العراقية تقيم مهرجانها الأول في بريطانيا رابطة المرأة العراقية تقيم مهرجانها الأول أقام فرع رابطة المرأة العراقية في بريطانيا، يومي الجمعة والسبت الماضيين، مهرجانه السنوي الأول، تحت شعار «من أجل رفع صوت التضامن مع المرأة العراقية وانصافها في كافة القوانين والتشريعات». تلبية لدعوة مركز دار السلام • منظمة حمورابي لحقوق الإنسان تشارك في الاجتماع الذي دعا أليه المركز لتعزيز الاستقرار الوطني • المجتمعون يناقشون خطة عمل بأربعة محاور(اقتصادي-سياسي-قانوني-اجتماعي) • السيد لويس مرقوس أيوب يدعو إلى إضافة المحورين الإقليمي و الدولي إلى هذه المحاور نظرا لتأثيرهما على الأوضاع العراقية شيروان الوائلي: الكذب سلاح الفاسدين شبكة اخبار نركال/NNN/ ماذا لو ان السماء ارسلت مدرارها لايام فوق بغداد والعراق عوضا عن اليوم الواحد اليتيم الذي سكبت فيه
Side Adv1 Side Adv2