Skip to main content
بمناسبة ذكرى ٧١ عاما على  صدور الاعلان العالمي لحقوق الانسان في 10/ كانون الاول 1948 Facebook Twitter YouTube Telegram

بمناسبة ذكرى ٧١ عاما على صدور الاعلان العالمي لحقوق الانسان في 10/ كانون الاول 1948

 

بمناسبة ذكرى ٧١ عاما على  صدور الاعلان العالمي لحقوق الانسان

في 10/ كانون الاول 1948

· السيدة باسكال وردا :نستقبل ذكرى هذا الاعلان والعراق يعيش فجيعة مئات الشهداء الابرار الذين كانوا يطالبون بحقوق مشروعة .

· الدماء التي سالت في بغداد والمحافظات المنتفضة وثيقة دامغة ضد التسلط السياسي  الطائفي والفساد وعدم المسؤولية .

· لا بديل من تطبيق بنود الاعلان العالمي لحقوق الانسان فهو وثيقة اخلاقية وانسانية لكل انواع الانتهاكات والتسقيط .

قالت السيدة  باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان ان اطلالة ذكرى ٧١ للاعلان العالمي لحقوق الانسان هذه السنة تأتي والعراق يعيش جراحات واحزان مؤلمة جدا نتيجة الدماء التي سالت في ساحات التظاهر والاعتصامات  حيث ودعنا اكثر من 400 شهيداً اضافة الى الالاف  من الجرحى والمعتقلين وتصاعد عمليات الخطف والتغييب واشعال الحرائق وتدمير العديد من المعالم الحياتية اليومية .

واضافت السيدة باسكال وردا  في حديث الى شبكة نركال الاخبارية اننا في منظمة حمورابي لحقوق الانسان ونحن نستذكر  هذا الاعلان العالمي الصادر في العاشر من كانون الاول ببنوده الثلاثين فأننا نشعر بالاسى وثقل المأساة التي تعيشها بلادنا بعد الذي تعرض له متظاهرون ومعتصمون يطالبون بحقوق مشروعة كان يفترض ان تلبيها السلطة السياسية الحاكمة فهي مطالب عادلة في الحصول على فرص عمل وفي التوزيع العادل للثروة وفي اعتماد تنمية بشرية مستدامة والتصدي للفساد وللطائفية والنزعات الحصصية المقيتة.

واختتمت السيدة باسكال تصريحها بالقول اننا امام لحظة تاريخية وطنية حاسمة لايمكن تجاوزها الا بتحقيق مطالب المتظاهرين والمعتصمين لان انتفاضتهم مشروعة لا غبار عليها في كل المقاييس الاخلاقية والقانونية، وبهذا ايضا فأن التصدي للمتظاهرين واطلاق الرصاص الحي عليهم هي جرائم ابادة لايمكن القبول بها بأي حال من الأحوال. ان على السياسيين العراقيين ان يصغوا ويحترموا هذه المطالب بالسرعة اللازمة بما في ذلك اعادة النظر في اليات الحكم القائمة والدعوة الى انتخابات مبكرة وصياغة عهد وطني ديمقراطي يصون حقوق جميع المكونات العراقية بدون استثناء ويتبنى مشروعاً سياسيا ديمقراطياً نظيفاً لامجال فيه لكل نزاعات التسلط .

يذكر ان الاعلان العالمي لحقوق الانسان صدر بموجب مشروع قرار الجمعية العامة للامم المتحدة 217 في 10 كانون الاول عام 1948.

· الى ذلك يهمنا في شبكة نركال الاخبارية ان نشير الى أن مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة /قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا .قد كرم السيدة باسكال وردا الى جانب احدى وثلاثين مدافعا عن حقوق الانسان خلال الاحتفال بالذكرى ال 70 لصدور الاعلان العالمي لحقوق .

 

 

 

 

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
11 دولة في قمة العشرين تدعو لرد دولي قوي ضد سوريا 11 دولة في قمة العشرين تدعو لرد دولي قوي ضد سوريا شبكة اخبار نركال/ صوت العراق/ دعت 11 دولة في قمة مجموعة العشرين في بيان أمس, إلى «رد دولي قوي» على أثر استخدام أسلحة كيماوية في سوريا، عائلات تبيع أطفالها.. خفايا صادمة عن الاتجار بالبشر في العراق عائلات تبيع أطفالها.. خفايا صادمة عن الاتجار بالبشر في العراق شفق نيوز/ انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة حديثة على المجتمع العراقي، الا وهي مسألة الاتجار بالبشر، وبينما تؤكد وزارة الداخلية على أنها جريمة "مسيطر عليها"، يتفق مختصون على أن السبب الرئيس لظهورها هو العوز المادي حبيب افرام: انه عام تحديات الاسلام والوطن شبكة اخبار نركال/NNN/أكد رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام أن عام 2013 هو عام اي اسلام سينتصر في الشرق ومن سيكتب المجلس العربي بكركوك يدعو لإيقاف التعيينات ويطالب بعودة الوزراء المنسحبين للحكومة شبكة اخبار نركال/NNN/السومرية نيوز/ بغداد دعا المجلس السياسي العربي في كركوك، الخميس، وزارات المالية والتخطيط والبلديات إلى إيقاف التثبيت الوظيفي وصرف ميزانية
Side Adv1 Side Adv2