Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

بوش يرغب في تواجد أمريكي بالعراق على غرار كوريا الجنوبية

30/05/2007

واشنطن (رويترز) - قال البيت الابيض يوم الاربعاء إن الرئيس جورج بوش يرغب في تواجد طويل الأجل للقوات الامريكية في العراق على غرار تواجدها في كوريا الجنوبية لارساء الاستقرار ولكن ليس للقيام بدور قتالي في الخطوط الأمامية.

وتحتفظ الولايات المتحدة بآلاف من جنودها في كوريا الجنوبية منذ نحو 50 عاما لحمايتها من اي غزو كوري شمالي محتمل.

ويضغط الديمقراطيون الذين يهيمنون على الكونجرس على بوش كي يوافق على تحديد جدول زمني لسحب القوات من العراق وهو ما يعارضه الرئيس بشدة.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض توني سنو إن بوش يرغب في أن يكون للولايات المتحدة دور في العراق في نهاية المطاف مشابه لدورها في كوريا الجنوبية.

وقال للصحفيين "النموذج الكوري هو نموذج توفر فيه الولايات المتحدة تواجدا أمنيا.. لكن كان هناك تطور لديمقراطية ناجحة في كوريا الجنوبية على مدى سنوات.. ولذلك فالولايات المتحدة متواجدة هناك كقوة ارساء استقرار."

وأضاف أن القواعد الامريكية في العراق لن تكون دائمة بالضرورة لانها ستكون هناك بناء على دعوة الحكومة المضيفة و "الشخص الذي يقدم الدعوة له الحق في سحبها".

وتابع يقول "أعتقد أن ما يريد أن يوضحه هو أن الوضع في العراق.. وفي الحقيقة الحرب الاوسع على الارهاب.. هي أمور ستستغرق وقتا طويلا. لكن لن تتطلب دوما تواجدا قتاليا متقدما."

وأردف "يقول الرئيس دائما انك سترغب في نهاية المطاف في تسليم المسؤولية الاساسية للعراقيين.

"انت توفر الدعم... الضروري من آن لآخر لمساعدة العراقيين لكنك لا تريد الولايات المتحدة في المقدمة الى الابد."

Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
العزيز زومايا وزوعا و زياده في التوضيح صديقنا العزيز كامل زومايا لك الوّد والمحبة بداية ً, لقد قرأت مقالكم (زوعا يطالب بالحكم الذاتي ولكن) عن طريق رابط أرسله لي أحد الأصدقاء, لذلك سأكون ممنونا منك لومنحت لي قدرا من وقتك , ونظرا لكون مضمون مقالكم شيئ وعنوانه شيئ أخر , وما إعترى مقالك مظاهرة في سويسرا بعنوان "لاجل التضامن مع المسيحيين المضطهدين في العالم" شبكة اخبار نركال/NNN/ ظهر يوم الاربعاء 28 ايار 2008 بيرن – سويسرا لليوم الثاني شاركت السيدة باسكال وردا وزيرة المهجرين والمهاجرين الاسبق في مختلف النشاطات التي نظمتها منظمة نادي عراق المستقبل 4H يبدأ برنامجه للتدريب على الحاسبات شبكة أخبار نركال/NNN/ بعد تجهيز النادي ب (25) حاسبة ، بدا النادي برنامجه لتطوير اليافعين ورفع قدراتهم في قوات الامن العراقية وقوات التحالف تستمر في عملية تطهير "بعقوبة القديمة" نركال كيت/ أستمرت القوات العراقية وقوات التحالف في تنفيذ عملياتها في الجزء الشرقي من بعقوبة والمعروف بأسم بعقوبة القديمة
Side Adv1 Side Adv2