Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

بيان استنكار حول استهداف المسيحيين في العراق

16/12/2009

شبكة اخبار نركال/NNN/
اصدر مكتب السيد طارق الهاشمي بيانا ، حول استهداف المسيحيين في العراق ، وفيما يلي نص البيان:

تستهدف (قوى الدجل والظلام) بين حين وآخر أبناء الطائفة المسيحية في إطار استهدافها للعراقيين، وفق مخططات خبيثة تروم تقويض وحدتهم وإشعال فتيل الفتنة التي ولّت بلا رجعة بإذن الله تعالى.
إن ما يتعرض له الشعب العراقي عموماً، وأبناء الطائفة المسيحية خصوصاً، يشكل حلقة في مسلسل استهداف العراق لتدميره، وتدمير معنويات شعبه، وتفتيت بنيانه، وهذا ما يستدعي وقفة جادة وحازمة من قبل الحكومة وجميع الكتل السياسية لوضع حد لهذا التدهور والانزلاق الخطير، وأن تتحمل القوات الأمنية مسؤولياتها في حفظ الأمن، وصيانة أرواح العراقيين، وهذا يتطلب إعادة النظر في هيكليتها وآليات عملها وتسليحها وتدريبها ورفع كفاءتها، أو الاعتراف صراحة بعدم قدرتها على تحمل هذه المسؤولية لتتمكن الدولة من إيجاد البدائل المناسبة لذلك.
ونحن إذ ندين ونستنكر بشدة كل هذه الأعمال الوحشية التي تستهدف العراقيين، وتستهدف المسيحيين، وأماكن عباداتهم؛ فإننا نطالب القوى الأمنية باتخاذ التدابير العاجلة لحماية المسيحيين، ونناشد في الوقت ذاته الجميع أن يصبروا ولا يستسلموا للمخططات الرامية لاستهداف الوحدة الوطنية، كما لا ننسى أن نشيد بصبر العراقيين وتحملهم لكل هذا القهر والألم الذي سينتهي في الأيام المقبلة... آملين من الجميع تحمل المسؤولية الوطنية والسياسية والأدبية، والعمل على إنهاء العنف، والمضي قدماً لبناء العراق القوي الموحد.

المكتب الإعلامي
للأستاذ طارق الهاشمي





Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
أنباء عن أربع سيارات مفخخة تثير الرعب في الحرية بغداد/نينا/عاشت مدينة الحرية غربي بغداد الليلة الماضية حالة من الرعب والهلع بسبب انباء عن دخول اربع سيارات مفخخة إليها باسكال وردا تشارك في مراسيم حزن المسيح.. كنائس العراق تعيش جمعة الآلآم (الجمعة العظيمة) شبكة أخبار نركال/NNN/بغداد/خاص/ في نهاية أسبوع الآلآم المقدس ، أحييت كنائس العراق عامة وبغداد خاصة ، ذكرى عام 2008 والخطة التنموية المرتقبة في العراق وماذا نريد منها؟ أنا أستاذ جامعي أقوم بالتدريس في إحدى الدول العربية، وقد حدث لي قبل فترة أن ألقيت محاضراتي صباح أحد الأيام، وشعرت بأني مُتعب بعد الظهر، مما دعاني إلى إهمال مراقبة امتحانية كُنت مكلفاً بها بعد الظهر من نفس اليوم، مما تسبّب أن تقوم الجامعة بقطع راتبي لذلك قتلى وجرحي في سلسلة انفجارات ببغداد وتحطم طائرة استطلاع أميركية قتلى وجرحي في سلسلة انفجارات ببغداد وتحطم طائرة استطلاع أميركية سوا/ أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 9 أشخاص على الأقل وجرح حوالي 25 آخرين في انفجار أربع سيارات مفخخة صباح اليوم الخميس في بغداد
Side Adv1 Side Adv2