Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

بيان صادر عن الكتلة العراقية حول لقاء د. اياد علاوي مع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين

23/08/2010

شبكة أخبار نركال/NNN/
اصدرت كتلة العراقية بيانا حول لقاء د. اياد علاوي مع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، وفيما يلي نص البيان:

قام دولة رئيس وزراء روسيا الفدرالية السيد فلاديمير بوتين بدعوة د. اياد علاوي، رئيس وزراء العراق الاسبق و رئيس القائمة العراقية، لاجتماع خاص خلال زيارته الرسمية لموسكو. و تم مناقشة اخر المستجدات في منطقة الشرق الاوسط و العراق تحديدا. وهنأ دولة رئيس الوزراء بوتين د. اياد علاوي على نتائج قائمته في الانتخابات العراقية الاخيرة و عبر عن امله في تشكيل حكومة عراقية تمثل ارادة الشعب باسرع وقت.
و في الختام اكد دولة رئيس الوزراء بوتين على دعم الحكومة الروسية للعملية السياسية و الديمقراطية في العراق و التي ستثمرعنها استتباب الامن و السلام و الرخاء لابناء الشعب العراقي.
ورحب الدكتور علاوي، والذي سبق و ان زار روسيا في 2004 بموقف دولة رئيس الوزراء بوتين و عبر السيد بوتين و الدكتور علاوي عن املهما في توطيد علاقات الصداقة و الاحترام المتبادل بين الدولتين.

كتلة العراقية
موسكو في٢١ اب ٢٠١٠
Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
ماذا تعني الانتخابات العراقية القادمة لمنطقة الشرق الاوسط ؟ ماذا تعني الانتخابات العراقية القادمة لمنطقة الشرق الاوسط ؟ كان نظام الدكتاتور الصدامي يلعب دورا رئيسيا في زعزعة الاستقرار في المنطقة العربية والاقليمية من خلال حروبه المتتلية , أما الآن الداخلية:نجحت الخطة الامنية الخاصة بحماية الزوار في عاشوراء بغداد/نينا/أعلنت وزارة الداخلية نجاح الخطة الأمنية التي نفذتها بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى لحماية زوار الإمام الحسين عليه السلام خلال زيارة عاشوراء مقارنة بين مسودتين لقانون النفط والغاز وموقف الكورد مسودة قانون النفط والغاز التي أعدتها وزارة النفط الإتحادية وأقرها مجلس الوزراء أخيرا كانت متطابقة بشكل جيد مع مضامين الدستور لكنها مناقشة البحوث التي تم اختيارها في مؤتمر كركوك الزراعي للابحاث نركال كيت/كركوك/احلام راضي/ اجتمعت لجنة التربية والتعليم العالي المنبثقة عن مجلس محافظة كركوك برئاسة السيدة بروين محمد وبحضور اعضاء اللجنة العضو ليلى محمد خضر و العضو ليلى
Side Adv1 Side Adv2