Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

بيان صادر عن المكتب الاعلامي لنائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بخصوص وثائق حرب العراق

25/10/2010

شبكة اخبار نركال/NNN/
اصدر المكتب الاعلامي لنائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بيانا حول وثائق حرب العراق ، التي نشرها مؤخرا موقع ويكليكس الالكتروني. وفيما يلي نصه:

يتابع الأستاذ طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية بألم بالغ ما نشرته وسائل الإعلام من وثائق تكشف جوانب كثيرة من الحرب على العراق، رغم أن ما نشر لم يكن مفاجئاً وأن الكثير منه كان مكشوفاً أمام أنظار المجتمع الدولي الا أن ما يدعو للأسف هو تغاضي دول العالم عن الممارسات الخاطئة والكوارث الإنسانية التي جرت البلاد إلى الويلات.

ويرى سيادته وجوب التريث في اتخاذ قرار بهذا الصدد إلى حين استكمال وسائل الإعلام نشر جميع ما لديها من وثائق ليتسنى التعامل مع هذا الملف ضمن السياقات القانونية بما يؤمن متابعة هذه القصة المؤلمة التي تعرض لها العراق دون مبرر.

كما يشير سيادته إلى أن العديد من الممارسات الخاطئة التي وردت في التقارير الصحفية ما زالت مستمرة إلى الآن الأمر الذي يتطلب وضع حد لها ومطالبة المجتمع الدولي بمساندة الشعب العراقي وتحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية تجاهه.



المكتب الاعلامي
للاستاذ طارق الهاشمي
نائب رئيس الجمهورية

24/10/2010

Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
وطني أسطورة يَحـكـي لـي وطــني ؛ قِـصّـتـهُ فـي الـمَـوتِ والـعَـذابْ يَومَ دخـلوا عـلـيـهِ الأغـرابَ ، واغْـتـصـبـوهُ أبـشـعَ آغـتـصـابْ ! خِـلافـاً لأَعرافِ الأعرابْ !! جـاءوهُ بِـلِـباسِ الـحِـمـلانْ !...... الفوز في الانتخابات طريقا لالغاء الامتيازات مرت انتخابات مجالس المحافظات التي جرت في الحادي والثلاثين من الشهر المنصرم بسلام لتعطي مؤشرا لا يقبل النقاش نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي يبحث مع وفد كندي ملف حقوق الإنسان في العراق والعلاقات الثنائية بين البلدين شبكة أخبار نركال/NNN/ أكد نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي أن "العراق وطبقا للدستور هو دولة مواطنة وانه لا فرق بين اياد علاوي للعرب اليوم: المجتمع الدولي خذلنا وارفض ان اكون شاهد زور شبكة أخبار نركال/NNN/ فيما يلي نص المقابلة التي اجرتها صحيفة العرب اليوم الاردنية مع الدكتور اياد علاوي زعيم القائمة العراقية، في عددها المرقم5207، بتاريخ تشرين اول 2011:
Side Adv2 Side Adv1